عادي

«بطولة أبوظبي إتش إس بي سي» للغولف تشهد مشاركة أبرز المصنفين عالمياً

20:41 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف، عن انطلاق أولى بطولات هذا العام من سلسلة رولكس ضمن جولة دي بي وورلد 2023 على ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس للمرة الثانية على التوالي، وذلك يوم الخميس.

وتقام البطولة بمشاركة أبرز النجوم من حاملي اللقب السابقين وهم تومي فليتوود، الفائز بالبطولة لعامي 2017 و2018، وشين لوري، حامل لقب البطولة لعام 2019.

وتعد بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف الفعالية الافتتاحية لموسم سلسلة رولكس، والتي تضم 5 بطولات مميزة ضمن جولة موانئ دبي العالمية في عام 2023، ولا تقل قيمة جوائز الواحدة منها عن 9 ملايين دولار أمريكي.

وقال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «نشعر جميعنا بالفخر لعودة أولى بطولات سلسلة رولكس إلى ملعب ياس لينكس للعام الثاني توالياً. ويسرنا الترحيب بتشكيلة النجوم العالميين الذين يعودون للمنافسة على أرض هذا الملعب المذهل من جديد، فضلاً عن منح النجوم المحليين الفرصة لخوض المنافسات مع نخبة من أهم نجوم الجولف العالميين».

وأكد العواني، التزام مجلس أبوظبي الرياضي بنشر لعبة الجولف من خلال استضافة البطولات المرموقة، متمنياً عطلة نهاية أسبوع مملوءة بالإثارة والمنافسة، ومشيراً في الوقت نفسه إلى أن الجميع مدعو إلى الاستمتاع بمختلف الفعاليات التي تقام على هامش البطولة.

وسيصبح النجم الإنجليزي فليتوود ثاني لاعب في تاريخ البطولة يفوز باللقب لثلاث مرات منفصلة في حال حصوله على اللقب هذا الأسبوع، بينما يسعى الأيرلندي لوري إلى الحصول على لقبه الثالث في سلسلة رولكس بعد فوزه في بطولة أبوظبي لعام 2019 ونجاحه الذي لا يُنسى العام الماضي في بطولة BMW PGA.

ومن جانبه قال النجم الإنجليزي تومي فليتوود: دائماً ما تكون بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف ضمن خططنا في بداية كل عام. إنه مكان مثالي حقاً لبداية الموسم من حيث الطقس الرائع، والتنظيم المميز للبطولة، والموقع الاستثنائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7w2c62y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"