عادي

تعاون بين «الدار» و«ريباوند» لتدوير النفايات

17:44 مساء
قراءة دقيقتين
تعاون بين «الدار» «وريباوند» المحدودة
أبوظبي: «الخليج»

وقعت شركة «الدار العقارية» مذكرة تفاهم مع «ريباوند المحدودة»، المنصة الرقمية العالمية لتداول المواد البلاستيكية المُعاد تدويرها بين الشركات، بهدف رفع معدلات إعادة تدوير النفايات البلاستيكية في مجتمعات الدار والوجهات التي تديرها، وجمعها لبيعها عبر منصة «ريباوند بلاستيك إكستشينج». وستستخدم «الدار» أرباح البيع لخفض تكاليف الخدمات.

ومن خلال هذا التعاون، ستعمل «الدار» مع «ريباوند المحدودة»، وهي شركة تابعة أسستها الشركة العالمية القابضة 2021، على تطوير نموذج قابل للتطوير لجمع النفايات البلاستيكية الصالحة لإعادة التدوير من مجتمعات الدار والوجهات التي تديرها، على أن يبدأ المشروع بشكل تجريبي في جزيرة السعديات.

وقال جوناثان إيميري، الرئيس التنفيذي لشركة «الدار للتطوير»: «نعمل على إطلاق مبادرات تنسجم مع التزامنا بتحقيق صافي الانبعاثات الصفري على مستوى أعمالنا، وتساعد في خفض التأثير البيئي السلبي ضمن المجتمعات التي طورناها، والوجهات التي نديرها. ويشكل خفض النفايات وإعادة تدويرها جزءاً أساسياً من خطتنا هذه، لذا نتطلع من خلال تعاوننا مع شركة «ريباوند المحدودة»، إلى أن نتمكن من توسيع نطاق تأثيرنا البيئي الإيجابي، وأن نحفز عملاءنا على التحلي بمسؤولية أكبر تجاه النفايات التي ينتجونها».

وقالت مريم المنصوري، مدير عام «ريباوند المحدودة»: «نحن نقترب من عام 2030 بسرعة، فلم يتبقَ أمامنا سوى سبع سنوات لتلبية المتطلبات العالمية على صعيد خفض الانبعاثات الكربونية. لذا لابد لنا من تطبيق حلول تحقق صافي الانبعاثات الصفري بشكل فعلي، بدلاً من إضاعة الوقت بحلول غير فعالة. وبسبب تركيزنا على التدوير، تستعين بنا المزيد من الشركات لتزويدها بمجموعة من المعايير الموحّدة لتعزيز قدرتها على تبني وتداول مواد بلاستيكية مضمونة الجودة، إلى جانب رفدها بأطر محددة لتسهيل تداول المواد البلاستيكية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2vvytv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"