عادي

دبي تجمع نخبة لاعبات التنس

16:19 مساء
قراءة دقيقتين
أنس جابر خلال مشاركة سابقة في دورة دبي

كشفت بطولات سوق دبي الحرة للتنس، عن مشاركة سبع لاعبات من المصنفات العشرة الأوائل في منافسات البطولة التي تقام في دبي من 19 ولغاية 25 فبراير.

تضم قائمة اللاعبات المشاركات في البطولة: المصنفة الأولى عالمياً إيغا شفيونتيك والنجمة العربية أنس جابر، المصنفة الثانية عالمياً، وجيسيكا بيجلا وكارولين غارسيا المصنفتين الثالثة والرابعة عالمياً. ويحظى المشجعون بفرصة الاستمتاع بأداء أربعة عشر لاعبة من المصنفات العشرين الأوائل، كما تعود اللاعبة اللاتفية يلينا أوستابينكو للدفاع عن لقبها الذي حققته العام الماضي على أرضية استاد سوق دبي الحرة للتنس.

واختتمت شفيونتيك، اللاعبة البولندية البالغة من العمر 21 عاماً، عام 2022 في صدارة ترتيب لاعبات التنس المحترفات؛ حيث حصدت لقبي جراند سلام في بطولة فرنسا المفتوحة وبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، في حين نجحت أنس، اللاعبة التونسية الشهيرة التي تنافست معها العام الماضي على ملاعب فلاشينج ميدوز، في أن تصبح أول لاعبة عربية تصل إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى العام الماضي عندما تأهلت إلى المباراة النهائية لبطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة، وهي الإفريقية الأولى في التاريخ التي تحقق المركز الثاني في ترتيب لاعبات التنس المحترفات.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «نهدف في كل عام إلى الاستفادة من الإنجازات السابقة واستقطاب أفضل اللاعبات في بطولات سوق دبي الحرة للتنس. وبمشاركة أربعة عشر لاعبة من المصنفات العشرين الأوائل، فإن بطولة هذا العام ستكون واحدة من أكثر البطولات تميزاً على الإطلاق، وستوفر تجربة مميزة للجماهير واللاعبين والإعلام والجهات المعنية».

وتضم قائمة اللاعبات المشاركات في البطولات أيضاً وصيفة دورة العام الماضي في دبي فيرونيكا كوديرميتوفا، المصنفة التاسعة عالمياً، والمصنفة الثامنة عالمياً داريا كاساتكينا، وماديسون كيز المتأهلة إلى نهائي أمريكا المفتوحة عام 2017، والإسبانية المقيمة في دبي باولا بادوسا، إلى جانب بياتريس حداد مايا، المصنفة الأولى في البرازيل.

ومن جانبه، قال صلاح تهلك، مدير بطولات سوق دبي الحرة للتنس: «تقدم نسخة هذا العام من بطولات سوق دبي الحرة للتنس مزيجاً رائعاً يجمع بين أبرز النجوم والأبطال السابقين والشباب الموهوبين. ونتطلع إلى مشاهدة مستويات المنافسة العالية التي تقدمها أفضل اللاعبات هنا في دبي، لتتجدد بعدها أجواء الحماس والتشويق مع منافسات الرجال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8n9mmv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"