عادي
زار غرفة التجارة لاستعراض الفرص الاستثمارية

رئيس أوغندا: حريصون على تعزيز العلاقات مع الشارقة

18:55 مساء
قراءة دقيقتين
العويس والرئيس الأوغندي

الشارقة: «الخليج»

أكد يوويري موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا الصديقة، أن دولة الإمارات عموماً وإمارة الشارقة على وجه الخصوص تحظى بتقدير خاص لدى أوغندا وشعبها، مبدياً إعجابه بالمستوى الحضاري والدور الاقتصادي الذي تقوم به الشارقة على مستوى المنطقة، ومشيداً بالرؤية الاقتصادية الناجحة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، معرباً عن أمله في تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال توسيع نطاق التعاون في مختلف المجالات والقطاعات.

جاء ذلك خلال استقبال غرفة تجارة وصناعة الشارقة له ووفد رفيع المستوى من مختلف القطاعات الاقتصادية الأوغندية، حيث كان في استقبالهم عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعبدالله حسن الشامسي سفير دولة الإمارات في أوغندا، ووليد عبدالرحمن بوخاطر النائب الثاني لرئيس الغرفة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، ومحمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة الشارقة، وعبد العزيز شطاف مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في غرفة الشارقة، وعدد من مديري الإدارات وموظفي الغرفة.

وأثنى يوويري موسيفيني، على الدور الذي تلعبه غرفة الشارقة في دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية، والمساهمة في السمعة العالمية العالية التي وصلت إليها إمارة الشارقة في عالم المال والأعمال، ودعا المستثمرين ورجال الأعمال في دولة الإمارات إلى زيارة أوغندا والتعرف الى الكم الكبير من الفرص الاستثمارية المتاحة فيها.

وفي مستهل اللقاء، رحّب عبدالله العويس، بالرئيس الأوغندي والوفد المرافق له، متمنياً أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون بين البلدين الصديقين، لافتاً إلى أن غرفة الشارقة حريصة على تعزيز التقارب الاقتصادي بين مجتمعي الأعمال في الشارقة وأوغندا.

من جانبه أكد محمد أحمد أمين العوضي، أن غرفة الشارقة تقدر هذه الزيارة، وتتطلع قدماً إلى البناء عليها وتوطيد أواصر العلاقات بين جمهورية أوغندا وإمارة الشارقة.

واستعرض ممثلو عدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية من البلدين واقع العلاقات الاقتصادية الحالية، وآفاق الشراكات المستقبلية بين مجتمعي الأعمال، كما بحثوا سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين إمارة الشارقة وجمهورية أوغندا، وأوجه تطوير التعاون بين الجانبين.

وفي نهاية اللقاء اصطحب عبدالله سلطان العويس الرئيس الأوغندي والوفد الزائر إلى المعرض الدائم للمنتجات الصناعية المحلية في غرفة الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ex67mjn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"