عادي
التقى أعضاء مجموعة في مجلس الشيوخ الأمريكي

صقر غباش: الإمارات تساند حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته

15:38 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج» 
استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني، وفد أعضاء مجموعة الاتفاق الإبراهيمي لدى مجلس الشيوخ الأمريكي الذي يقوم بزيارة إلى الدولة.
وفي بداية اللقاء رحب صقر غباش بوفد أعضاء مجموعة أصدقاء الاتفاق الإبراهيمي لدى مجلس الشيوخ الأمريكي، مقدماً لهم الشكر والتقدير لزيارتهم دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شهد العالم فيها توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية، وانطلقت منها مبادرة الاتفاق الإبراهيمي، وهي التي يقصدها الجميع باعتبارها أرض التسامح والتعايش.
وضم وفد أعضاء مجموعة أصدقاء الاتفاق الإبراهيمي لدى مجلس الشيوخ الأمريكي: السيناتور جميس لانك فورد، والسيناتور جاكي روزن، والسيناتور كريستين جيلي براند، والسيناتور مارك كيلي، والسيناتور مايكل بينت، والسيناتور دنيل سليفان، والسيناتور تيد بد، والسيناتور هاكين جيفريز.
وقال صقر غباش خلال حفل الاستقبال الذي أقيم على شرف وفد أعضاء مجموعة أصدقاء الاتفاق الإبراهيمي لدى مجلس الشيوخ الأمريكي: إن الاتفاق الإبراهيمي ومنذ توقيعه في الخامس عشر من سبتمبر ٢٠٢٠ أسهم في تعزيز مشاركة شعوب المنطقة وحوارها الجماعي، وفي فتح آفاق جديدة أمام التطبيق الفعلي والملموس لمبدأ التعايش المشترك بين هذه الشعوب.
وقال إن دولة الإمارات، انطلاقاً من إيمانها بأن الصراع لا يجلب السلام وأن الحرب لا يمكن أن تنتهي إلا بالحوار، قد عملت دائماً على تحقيق هدف حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وساندت حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لجميع المرجعيات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية. واستناداً إلى هذا المبدأ الثابت لدولة الإمارات قيادة وشعباً، جاء الاتفاق الإبراهيمي ليشكل منطلقاً جديداً يتمكن من خلاله الفلسطينيون والإسرائيليون من الجلوس معاً والتفاوض لإنهاء حالة الصراع الذي يعيشونه وتعيشه معهم منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من ستة عقود، مثلما يشكل الاتفاق أساساً لإيقاف جميع أنشطة بناء وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية أو مصادرة أراضٍ فلسطينية بما يمكن الفلسطينيين من إقامة دولة ذات سيادة وقابلة للحياة.
وحضر حفل الاستقبال ناعمة المنصوري، وسارة فلكناز، ومروان المهيري، وميرة السويدي، والدكتورة حواء المنصوري، ومريم ماجد بن ثنية، ومحمد عيسى الكشف، وعائشة الملا، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وبحضور الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ryf36wv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"