عادي
اعتمد ميزانية لتطوير مختبرات

عمار بن حميد: عجمان تعد اليوم في مصاف المدن الجاذبة

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين

اعتمد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، ميزانية مشروع تطوير المختبرات المركزية بالإمارة، بإجمالي 11 مليون درهم، في إطار العمل الدائم للمحافظة على صحة، وسلامة المواطن، والمقيم، والزائر.

ووجه سموه بتنفيذ المشروع الذي يضع سلامة المجتمع في المقام الأول، وعليه تتبنى دائرة البلدية والتخطيط بعجمان خطة شاملة ومتكاملة لإحكام الرقابة على كافة الأغذية والتأكد من مطابقتها للمعايير والمواصفات والمقاييس المعتمدة، من خلال فحوص متعددة وتفصيلية، كما وتوظف أحدث التقنيات والمعدات، لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

كما اعتمد سموه عدداً من الفحوص ذات الأهمية القصوى في مجال الأغذية، مؤكداً أن صحة الجميع أهم أولوياتنا، وعليه تبذل الجهود وتسير الخطط، مثمناً جهود دائرة البلدية والتخطيط بعجمان وحرصها على إضافة فحوص تعزز جودة وسلامة الغذاء.

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، إن إمارة عجمان تعد اليوم في مصاف المدن الجاذبة للسكن والزوار والسياح والمستثمرين، لتوافر كافة مقومات العيش الرغيد، وعليه نسعى بلا توقف إلى التحسين والتطوير الدائم، وتلبية الاحتياجات والمتطلبات المتلاحقة.

من ناحية أخرى تفقد عبد الرحمن محمد النعيمي، مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، يرافقه المهندس خالد معين الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الصحة والبيئة بالدائرة، سير العمل في المختبرات ومعرفة متطلبات الكفاءات العاملة فيها.

وقال المهندس الحوسني، إن إجمالي عدد العينات التي تم فحصها خلال عام 2022 بلغت 21,547 عينة من العينات الغذائية والبيئية، كما يقوم مختبر الأغذية بعمل 76 فحصاً تتضمن الفحوص الفيزيائية والكيميائية والميكروبيولوجي، فيما يجري مختبر البيئة 66 فحصاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdesbz5b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"