عادي
أكدا عمق علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين

غباش ورئيس «الشورى» العماني يبحثان تعزيز العلاقات

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

عقد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، والشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان الشقيقة، جلسة مباحثات رسمية في مقر المجلس بأبوظبي، أمس الاثنين، جرى خلالها التنسيق والتشاور لتوحيد الرؤى والمواقف حيال مختلف القضايا ذات الأولوية والاهتمام المشترك المطروحة على أجندة الفعاليات البرلمانية الدولية، يما يواكب العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين، واستعراض سبل تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجية القائمة بين المجلسين، وجرى تبادل وجهات النظر حيال مختلف القضايا.

وتطرقت الجلسة إلى مسيرة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتي انعكست بشكل إيجابي على العلاقات البرلمانية.

وقال صقر غباش إن العلاقات الإماراتية العمانية تشكل نموذجاً متميزاً للعلاقات بين دولتين شقيقتين، ترتبطان بأواصر تاريخية وعادات وتقاليد وخطط ومصير مشترك.

حضر جلسة المباحثات حمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وناعمة الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس ، ومحمد اليماحي، وسهيل العفاري، ومحمد الكشف، أعضاء المجلس، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس ، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق احمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

كما حضر الوفد المرافق لرئيس مجلس الشورى العماني، والذي ضم عدداً من أعضاء المجلس وعدداً من المسؤولين في الأمانة العامة للمجلس.

وفي بداية الجلسة رحب صقر غباش بالشيخ خالد بن هلال المعولي والوفد المرافق، في بلدهم الثاني دولة الإمارات، مؤكداً أن مثل هذه الزيارات المتبادلة بين المجلسين من شأنها تحقيق مزيد من التعاون والتنسيق وتبادل الرؤى والخبرات لدعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه، أشاد الشيخ خالد بن هلال، بالعلاقات الأخوية الراسخة بين السلطنة والإمارات التي توطدت عبر عقود من الزمن، مؤكداً التنسيق والاتفاق على مجمل القضايا التي سيتم طرحها خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية المقبلة، بما يحقق التكامل بين الدبلوماسية الرسمية والبرلمانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/393w2rmd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"