عادي
التقت قرينة الرئيس الكوري وتجوّلتا في «متحف المستقبل»

لطيفة بنت محمد: الإمارات حريصة على دعم ازدهار الاقتصاد الإبداعي

18:57 مساء
قراءة دقيقتين
1
  • تطابق الرؤى في دور الثقافة والإبداع في تشكيل ملامح المستقبل
  • كيون هي تبدي إعجابها بما شاهدته في المتحف وبدوره الحيوي
  • مركز علمي وفكري متميز يعزز مكانة دبي وجهةً عالميةً للابتكار

دبي: «الخليج»

التقت سموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» عضو مجلس دبي، الثلاثاء، كيم كيون هي، قرينة يون سيوك يول، رئيس جمهورية كوريا.

ورحّبت سموّها، بزيارة السيدة الأولى، إلى دولة الإمارات، حيث بحث اللقاء، الذي جرى في متحف المستقبل بدبي، التطور الكبير في الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات، وجمهورية كوريا، مع تأكيد أهمية تطوير هذه الشراكة وتوسيع نطاقها، لاسيما في العمل الثقافي والإبداعي، في ضوء روابط الصداقة والتعاون القوية بين الدولتين، وانطلاقاً من تطابق وجهات النظر في أهمية هذا القطاع الحيوي وأثره في تعزيز مقومات التقارب والتفاهم بين الشعوب.

واستعرض اللقاء آفاق التعاون، بالتبادل الثقافي والمعرفي، بما يحقق أهداف رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للقطاع الثقافي، وتطلعات دولة الإمارات للمستقبل الثقافي والإبداعي، وبما يدعم الأهداف المشتركة لدولة الإمارات وجمهورية كوريا في هذا المجال، ويخدم تطلعات الشعبين الصديقين لمستقبل العمل الثقافي والإبداعي كركيزة من ركائز تقدم المجتمعات وترسيخ أسس رقيها ورفعتها.

وأكدت سموّ الشيخة لطيفة، حرص دبي ودولة الإمارات على بناء شراكات استراتيجية مثمرة وبنّاءة مع دول العالم، عبر الاهتمام بتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في كل المجالات، خاصة الثقافة والفنون والإبداع، لافتةً إلى العناية الكبيرة التي توليها الدولة وقيادتها الرشيدة إلى قطاع الثقافة، والدعم الكبير الذي تقدمه دبي لهذا القطاع، ويتجسد فيما تتبنّاه من مشاريع ومبادرات هدفها ترسيخ بنية تحتية قوية ومستدامة تدعم نمو وازدهار الاقتصاد الإبداعي، الذي تطمح أن تكون عاصمته العالمية في المستقبل القريب.

وعقب اللقاء، تجولت سموّ الشيخة لطيفة، وقرينة الرئيس الكوري، في متحف المستقبل، وتضمّنت شرحاً عن التصميم الفريد للمتحف وما يتميز به من ابتكار معماري غير مسبوق، وما يشمله من معروضات تعكس حرص دبي على تأكيد إسهامها الإيجابي في صناعة المستقبل.

وقد أبدت كيون هي، إعجابها بما شاهدته في المتحف، وبدوره الحيوي في محاكاة المستقبل وصناعته، ووصفته بأنه مركز علمي وفكري متميز، وإضافة نوعية تعزز مكانة دبي وجهةً عالميةً للابتكار والتكنولوجيا واستشراف فرص المستقبل ودعم الأفكار المبتكرة. مثنيةً على جهود الإمارة في التنمية الاقتصادية القائمة على المعرفة والابتكار، ومشيدةً بما حققته من إنجازات تكرس بها ريادتها العالمية في مختلف المجالات.

وعبّرت عن أملها بتعزيز الروابط الثقافية بين البلدين على نطاق أكبر، معربةً عن خالص أمنياتها لدولة الإمارات، حكومةً وشعباً، بمزيد من التقدم والازدهار.

حضر الزيارة نورة الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، وهالة بدري، المديرة العامة لهيئة الثقافة والفنون في دبي، وخلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، وعدد من أعضاء الوفد الكوري الزائر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3usxrhff

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"