عادي
بحث مع يون سيوك يول تعزيز التعاون

محمد بن راشد: الإمارات الشريك الأول لكوريا عربياً

13:34 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الثلاثاء، يون سيوك يول، رئيس جمهورية كوريا الصديقة، في أول زيارة دولة يقوم بها منذ توليه مهامه الرئاسية.

الصورة
1

ورحب سموّه، بالرئيس الكوري والوفد المرافق، خلال اللقاء الذي جرى في قصر سموّه في زعبيل، واستعرضا العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، وتطورها المستمر طوال العقود الماضية، وسبل تعزيز فرص التعاون وتطويره إلى آفاق أوسع، واستعرضا أهم المستجدات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

الصورة
1

وأكدا الاتفاق على ضرورة مواصلة العمل المشترك لدفع العلاقات الإماراتية - الكورية إلى مستويات أعلى في مختلف المجالات، بما في ذلك القطاعات الاستثمارية والتجارية والاقتصادية والعلمية والثقافية والتكنولوجيا المتقدمة، ومجالات الطاقة المتجددة واستكشاف الفضاء وغيرها من المجالات الحيوية.

الصورة
1

وأعرب صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، عن تطلعه إلى أن تشكل زيارة الرئيس الكوري إلى دولة الإمارات نقطة انطلاق، للارتقاء بالشراكة الاستراتيجية ضمن مسارات العمل المشترك، وبما يرقى إلى مستوى العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين.

الصورة
1

وقال سموه على تويتر: «التقيت ضيف البلاد الرئيس الكوري يون سيوك يول.. علاقاتنا معهم نموذجية. في الفضاء تعاونا في نقل المعرفة، في الطاقة شيدنا أكبر محطة نووية في العالم، في التجارة نحن شريكهم العربي الأول. وسندعم 26 اتفاقية جديدة تم توقيعها للوصول لمستويات غير مسبوقة من التعاون الاستراتيجي.»

الصورة
1

فيما أعرب الرئيس يول، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، وما يجمع البلدين من علاقات راسخة وممتدة منذ عقود، نمت وتطورت في إطار من التفاهم والاحترام المتبادل، وتطابق الرؤى حيال معظم القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.كما أعرب عن تطلعه إلى أن تشهد العلاقات الاستراتيجية بين جمهورية كوريا ودولة الإمارات، مزيداً من التقدم والازدهار خلال المرحلة المقبلة، وحرص البلدين على تطوير سبل التعاون إلى أعلى مستوياته، ليشمل مختلف المجالات الاستراتيجية، في ضوء ما يمتلكه البلدان من طاقات وخبرات وإمكانات تمكنهما من تحقيق تطلعات الشعبين الصديقين نحو المستقبل.

حضر اللقاء، سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، وسموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، وريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ومحمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السموّ حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان، رئيس مراسم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، وعبدالله سيف النعيمي، سفير الدولة لدى جمهورية كوريا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p3xxptv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"