عادي
بحضوريون سوك يول

منتدى الأعمال الإماراتي الكوري يناقش الشراكات الاقتصادية

19:11 مساء
قراءة دقيقتين
يون سوك يول متحدثاً للحضور
  • توقيع 23 اتفاقية لتعزيز التعاون بين الدولتين

أبوظبي: «الخليج»

دعا يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا الصديقة، المستثمرين الإماراتيين إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية والخبرات الكورية في القطاعات الاقتصادية الحيوية وفرص الأعمال في جمهورية كوريا.

وأكد يول على هامش مشاركته في منتدى الأعمال الإماراتي - الكوري الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالتعاون مع رابطة التجارة الدولية الكورية - حرص بلاده على تعزيز التعاون والشراكات الاقتصادية مع دولة الإمارات باعتبارها شريكاً استراتيجياً لبلاده في منطقة الشرق الأوسط.

حضر المنتدى.. عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وعبدالله محمد المزروعي، رئيس اتحاد غرف الإمارات رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، وأعضاء مجلس إدارة غرفة أبوظبي، وكريستوفر كو، رئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية (كيتا)، إلى جانب كبار المسؤولين وممثلي القطاع الخاص من الجانبين، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات التجارية وتنويع مسارات التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا.

وأكد عبدالله بن طوق المري، قوة العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية كوريا الصديقة، والتي تشهد تطوراً مستمراً وذلك بفضل رؤية قيادة البلدين وتوجيهاتهما بدفعها إلى الأمام، ما ساهم في تنويع مسارات التعاون الاقتصادي وتحقيق نقلات نوعية في التبادل التجاري والاستثماري، وهو الأمر الذي تترجمه أرقام التجارة البينية حيث حققت التجارة الخارجية غير النفطية نمواً بنسبة 20.4% خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2022 مقابل الفترة نفسها من 2021، لتسجل ما يصل إلى 4 مليارات دولار، فيما سجلت الصادرات الإماراتية غير النفطية نمواً يصل إلى 24%، مرتفعة من 450 مليون دولار خلال الشهور التسعة الأولى 2021 إلى 560 مليون دولار خلال الشهور التسعة الأولى 2022.

من جهته شدد عبدالله محمد المزروعي، في كلمته الافتتاحية، على أهمية المنتدى لما يمثله من فرصة استثنائية للمشاركين من القطاعين العام والخاص لتبادل الخبرات واستكشاف فرص التعاون وبناء الشراكات الاستراتيجية في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، قال كريستوفر كو: تفخر جمهورية كوريا بعلاقاتها الراسخة مع دولة الإمارات ونحن على ثقة بأنها ستكون واحدة من أكبر الشركاء التجاريين للإمارات. منذ أكثر من 40 عاماً، عملت كلا الدولتين على تعزيز أواصر التعاون والثقة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الكبرى وإطلاق المبادرات بما في ذلك لجنة التعاون الاقتصادي بين كوريا والإمارات لدفع مسيرة التنمية الشاملة في كلا البلدين. وشهد المنتدى توقيع 23 اتفاقية لتعزيز التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw5efsv4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"