عادي
بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات

«نادي دبي للصحافة» يستضيف منتسبي برنامج «كفاءة» للتدريب الإعلامي

20:44 مساء
قراءة دقيقتين

استقبل نادي دبي للصحافة، وفداً من منتسبي برنامج التدريب الإعلامي «كفاءة»، بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، حيث هدفت الزيارة إلى التعرّف إلى اختصاصات النادي وأدواره، وأبرز أنشطته وأهم مبادراته التي تصبّ جميعها في خدمة الإعلام المحلي والإقليمي والعالمي.

وأعربت الدكتورة ميثاء بوحميد، مديرة النادي، عن ترحيبها بمنتسبي «كفاءة»، منوهةً بعلاقات التعاون الوثيقة التي طالما جمعت النادي بوكالة أنباء الإمارات، بما لها من مكانة بوصفها إحدى أهم المؤسسات الإعلامية في الإمارات والمنطقة.

مشيدة بفكرة البرنامج الذي أطلقته «وام» نوفمبر الماضي وأهدافه، لبناء قدرات الكوادر الوطنية الشابة وتأهيلهم للعمل في القطاع الإعلامي بمختلف مجالاته. مؤكدة تطابق أهداف البرنامج مع رؤية «دبي للصحافة» في تمكين المواهب الإعلامية الوطنية، وتعزيز فرصهم وزيادة مستوى مشاركتهم في القطاع الإعلامي.

وأكد عبدالله عبد الكريم، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة في «وام» الدور الصحفي المميز والجهود الإعلامية المتواصلة للنادي ليس محلياً فحسب، بل إقليمياً وعالمياً أيضاً، وهو ما يتجسد في أنشطة النادي ومبادراته المتنوعة على مدار عشرين عاماً على تأسيسه. موضحاً أن برنامج «كفاءة» يأتي ضمن سلسلة من البرامج الإعلامية النوعية الهادفة إلى رفد مؤسسات الإعلام الوطني بكفاءات إعلامية إماراتية، مؤهلة ومدربة في مختلف الأقسام المتخصصة، كالأخبار والاقتصاد والرياضة، والتحرير المركزي، والتصوير، والإنتاج الفني، والمنصات الاجتماعية والإرسال والبثّ.

استمع الوفد الزائر إلى شرح عن أهم إنجازات النادي في خدمة الإعلام والإعلاميين، وفي مقدمتها «منتدى الإعلام العربي»، التجمع الأكبر في المنطقة، و«جائزة الإعلام العربي» أهم محفل للاحتفاء بالتميز في المجال الإعلامي عربياً، و«منتدى الإعلام الإماراتي»، وغيرها من فعاليات ومبادرات تدعم الإعلام والإعلاميين.

كما تناول الشرح الخدمات المتنوعة التي يقدمها النادي، ومنها الدورات والبرامج التدريبية التي تركز في جانب كبير منها على شباب الإعلاميين، وينظّم بالشراكة مع كبرى المؤسسات الإعلامية في المنطقة والعالم.

وأبدى منتسبو البرنامج تثمينهم للنادي، وما يقدمه من إسهامات كان لها أثرها الواضح في ترسيخ مكانة دبي مركزاً إعلامياً رئيساً في المنطقة، ومبادراته ذات المردود الإيجابي الواضح على صفحة الإعلام المحلي والعربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hb9tr7nn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"