عادي
مواكبة لمعايير جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز

«إقامة دبي» أول جهة حكومية تنظم ملتقى «الرشاقة المؤسسية» الحكومي

19:09 مساء
قراءة 3 دقائق
  • المري يعلن توجيه جميع استراتيجيات الإدارة لبناء مستقبل جديد للمتعاملين

دبي: «الخليج»

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، بالتعاون مع «معهد رشاقة الأعمال»، ملتقى الرشاقة المؤسسية الحكومي الأول «لماذا، وماذا، وكيف للرشاقة المؤسسية في الجهات الحكومية؟»، حيث استضافت الدكتور أحمد صدقي رئيس الرشاقة المؤسسية في Riot games، ورئيس الاتحاد الدولي للرشاقة. كما تخلل الملتقى إطلاق معهد الرشاقة المؤسسية العالمي لمعايير الرشاقة المؤسسية الجديدة وأبعادها، في «سكاي فيو» بدبي.

وجاء تنظيم هذا الملتقى لإطلاع المشاركين على مجموعة من القدرات والسلوكات وأساليب العمل التي تسهم في تعزيز بيئة العمل، عبر تحقيق أهداف الرشاقة المؤسسية واستدامتها، استكمالاً لسلسلة من الملتقيات والبرامج والمبادرات التي أطلقتها إقامة دبي.

وشهد الملتقى الأول الفريق محمد أحمد المري، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ونائبه اللواء عبيد بن مهير سرور، ومساعدو المدير العام، والدكتور هزاع النعيمي، رئيس مجلس إدارة «مجموعة دبي للجودة»، والمنسق العام لبرنامج دبي للتميز الحكومي، وعدد من كبار الموظفين في حكومة دبي.

وقال الفريق المري: هذا الملتقى مبادرة نوعية أخرى تضاف إلى سجلات الإدارة، التي حرصت دوماً على مواكبة توجهات قيادتنا الرشيدة وتطلعاتها نحو التركيز على الرشاقة المؤسسية واستدامتها للمرحلة المقبلة. وسنوجّه جميع استراتيجيات الإدارة لمستقبل جديد للمتعاملين يركز بالدرجة الأولى على هذه الفئة.

وأشار إلى أن تنظيم الملتقى واحدة من كثيرخطوات والإجراءات التي تتخذها إقامة دبي لتكريس دورها المحوري في العمل الحكومي، الذي مكنها من الحصول على خمس نجوم في التقييمات، وبجهود الجميع سنحقق النجوم الست.

وأضاف أن مساعي إقامة دبي بهذا الملتقى تنطوي على عدد من الأهداف المحورية المرتبطة بتكريس استدامة التفوق والريادة، في إطار تصاعدي، حيث باتت اليوم نموذجاً ومرجعاً لأفضل الممارسات العالمية في الرشاقة المؤسسية. مؤكداً أهمية الجهود التي يبذلها فريق العمل في تعزيز كفاءة العمل وجودة الأداء، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لتوفير أعلى معايير الخدمات وتحسين المخرجات وإطلاق المبادرات المبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال العميد حسين إبراهيم أحمد، مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي «الملتقى جاء في إطار حرص إقامة دبي على مواصلة تطبيق استراتيجياتها التطويرية الشاملة، بما يواكب معايير استراتيجية دبي للأداء الحكومي المتميز التي اعتمدت في ديسمبر 2022، للارتقاء بجودة الأداء وتطبيق أفضل الممارسات على مختلف الصُّعُد، لتحقيق النتائج المثلى التي تعزز ريادة الإدارة العامة، إحدى ابرز الجهات الرسمية التي تسعى إلى تطوير أدواتها وصولاً إلى تحقيق أعلى معايير الرشاقة المؤسسية».

وأكد الدكتور هزاع النعيمي، المنسق العام لبرنامج دبي للتميز الحكومي، أن حكومة الإمارات التي تتعامل مع 200 جنسية، لا تنظر إلى الأفراد مراجعين، بل متعاملين، ولذا تقدم الخدمات بسلاسة وسرعة ورقي.

وأعلن الدكتور أحمد صدقي، ممثل معهد الرشاقة المؤسسية العالمي، إطلاق المعايير والأبعاد الجديدة في الملتقى. مستعرضاً حزمة من المعايير والمؤشرات التي تقيّم مستوى الرشاقة المؤسسية وأدائها ومرونتها. ولفت إلى عدم وجود فروق جذرية بين الشركات الخاصة والقطاعات الحكومية في تقديم الخدمات، حيث إن «المتعامل» هو الأساس باستثناء فرق واحد وهو أن الحكومة لا يوجد منافس لها، لكن في «القطاع الخاص» توجد عشرات الشركات المتنافسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47b6vb34

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"