عادي

الأسهم الأوروبية تعوض خسائرها وتغلق مرتفعة

18:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عوضت الأسهم الأوروبية خسائرها المبكرة، الثلاثاء لتغلق عند أعلى مستوى في تسعة أشهر مجددا بعدما قال تقرير إن البنك المركزي الأوروبي يدرس إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة. وتعرضت الأسواق لضغوط معظم الجلسة بعدما أظهرت بيانات أن الصين سجلت في 2022 أقل نمو اقتصادي سنوي في نحو نصف قرن وبعدما أعلن بنك جولدمان ساكس الأمريكي أرباحا فصلية دون المتوقع.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية مرتفعا 0.4 بالمئة مسجلا أعلى مستوى منذ 22 أبريل/ نيسان مع تصدر مؤشري التعدين والأغذية والمشروبات للرابحين. وانخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة لكنه ما زال يحوم قرب مستواه القياسي المرتفع البالغ 7903.50.

وسجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى لها في حوالي تسعة أشهر الاثنين، وإن كان ذلك في تعاملات خفيفة بسبب عطلة في الولايات المتحدة، حيث ساعدت أسهم شركات العقارات والتجزئة على تعويض الخسائر في القطاعات المرتبطة بالسلع الأولية. وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.5 بالمئة عند 454.6 نقطة- أعلى مستوى منذ أبريل نيسان 2022 - مع مواصلة الأسهم العالمية تعزيز مكاسب العام الجديد المدفوعة بالآمال في تعافي الاقتصاد الصيني وتخفيف ضغوط الأسعار في الولايات المتحدة وأوروبا. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8za55a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"