عادي

«إي آند» ترفع حصتها في «فودافون» إلى 12%

10:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «إي آند»، بأنها قامت يتاريخ 17 يناير 2023، بزيادة حصتها في مجموعة «فودافون» إلى 3.27 مليار سهم تمثل 12% من رأس مال الشركة (باستثناء أسهم الخزينة).
وأوضحت أنه تمت زيادة استثمار «إي آند» في «فودافون» وفقا لما تراه المجموعة بأنه تقييم جيد، فيما يبقى الهدف من الاستثمار كما تم الإعلان عنه في 14 مايو 2022، وهو الاستفادة من خبرات رائدة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية، واحتمالية الاستفادة من الفرص التجارية المحتملة، وتحقيق عائد مستقبلي على استثماراتها.
وكانت شركة «إي آند» أعلنت يوم 7 ديسمبر من العام الماضي، عن زيادة حصتها في «فودافون» إلى 3.05 مليار سهم، تمثل 11% من رأس مال الشركة العالمية.
وأعلنت «إي أند» في مايو / أيار 2022، عن استحواذها على 2.76 مليار سهم في مجموعة «فودافون» تمثل 9.8% من رأسمال الشركة بكلفة شراء تقارب 4.4 مليار دولار (16.1 مليار درهم).
يومها، أوضحت «إي أند» أنها استثمرت في «فودافون»، بهدف الاستفادة من خبرات الشركة العالمية، في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية. وأشارت الشركة إلى أن «فودافون» تعتبر من أقوى العلامات التجارية وأكثرها شهرة على مستوى العالم في قطاع الاتصالات، وتنفرد بريادتها في مجال التحول الرقمي.
وأضافت أن «فودافون» تقدم بعضاً من أكثر تقنيات المعلومات، والحلول المخصصة للشركات، وخدمات التكنولوجيا المالية ضمن قطاع الاتصالات، وبما فيه منفعة المجتمع بشكل عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57ahe9t6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"