عادي
ضمن منتدى الاقتصاد العالمي «دافوس 2023»

الإمارات تشارك في اجتماع اللجنة التوجيهية لحوكمة الميتافيرس

21:31 مساء
قراءة دقيقتين
هدى الهاشمي
خلال الاجتماع

دبي:«الخليج»

شاركت دولة الإمارات، ممثلة بهدى الهاشمي، مساعدة وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، في اجتماع اللجنة التوجيهية لحوكمة الميتافيرس ضمن منتدى الاقتصاد العالمي 2023.

كما حضر الاجتماع كنت ووكر، مسؤول العمليات العالمية لدى «غوغل»، ويات سيو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «أنيموكا»، وبيغي جونسون، الرئيس التنفيذي لشركة ماجيك ليب، وجولي إنمان غرانت، مفوضة السلامة الإلكترونية في أستراليا، ونيك كليغ، رئيس الشؤون العالمية في ميتا، وجودسون ألتوف، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التجاري الأول في مايكروسوفت، وكلاوس شواب، مؤسس منتدى الاقتصاد العالمي دافوس، وجيريمي يورجنز، المدير العام للمنتدى الاقتصادي العالمي، وكاثي لي، عضو اللجنة التنفيذية في منتدى الاقتصاد العالمي.

وجرى خلال الاجتماع إعلان التقرير الأول للجنة، عن قواعد وآليات حوكمة الميتافيرس والمخرجات الأولى لمبادرة حوكمة تقنيات الميتافيرس. كما ناقش المجتمعون كيفية الاستفادة من مبادرة القرية الرقمية في تعزيز الحوكمة وتحقيق أفضل النتائج في العالم، وآليات تطوير أنظمة حوكمة الدخول لمنصات الميتافيرس، والاستفادة من التطبيقات والمزايا الخاصة بهذا العالم.

وأكد المشاركون ضرورة الإسراع في إنجاز وتطوير أنظمة حوكمة واضحة ومتكاملة تحكم قطاع الميتافيرس، وتضمن سلامة بيانات المستخدمين والجهات التي تعتزم استخدامه، مؤكدين أهمية دورحكومات العالم، في نص القوانين والتشريعات اللازمة في هذا الإطار، بما يهدف إلى تطوير بيئة تشريعية تتوافق مع احتياجات الميتافيرس وما تحتاجه من حرص على سلامة المستخدمين وسرية بياناتهم ومعلوماتهم.

وقال هدى الهاشمي، إن دولة الإمارات كانت السباقة في إطلاق المبادرات والسياسات الخاصة بصناعة الميتافيرس، بما يعكس حرص قيادتها على تطوير مجتمع رقمي متقدم، وسط بنية تشريعية متكاملة تحمي المجتمع من المخاطر الرقمية وتسهم في دفع مسيرة التقدم والريادة في الدولة، بما يرسخ مكانتها مركزاً إقليمياً وعالمياً للصناعات المتقدمة والاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا والابتكار.

وأضافت «الإمارات اليوم واحدة من الاقتصادات العالمية الرائدة في الميتافيرس، وهو ما يعكس رؤية قيادتها الحكيمة في تعزيز التنوع الاقتصادي والتركيز على قطاعات المستقبل، حيث عملت على سن القوانين المبتكرة وتعديل عدد من التشريعات التي تهدف إلى تحقيق المزيد من النمو والتنوع في الاقتصاد الوطني، وتحاكي متطلبات المستقبل انطلاقاً من حرصها على ضرورة التكيف مع المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم».

كما أشارت إلى أن دولة الإمارات نجحت في استقطاب مئات الشركات العالمية العاملة في مجالي البلوك تشين والميتافيرس، وهي تعتزم مواصلة مساعيها وجهودها لتحفيز المزيد من الاستثمارات في هذه الصناعات المستقبلية وضمن العالم الرقمي، ودعم الابتكار والإبداع بعقد المزيد من الشراكات الدولية والتعاون في البحوث والتطوير وإنشاء صناديق التمويل، لتوفير منظومة دعم متكاملة وشاكلة للشركات ورواد الأعمال وأصحاب المواهب العاملين ضمن قطاع الميتافيرس في العالم.

وأكد الأعضاء أنه وعلى الرغم من عدم اكتمال المشهد العالمي الخاص بصناعة الميتافيرس وما تحتويه من تقنيات متقدمة تقرّ العالم الافتراضي إلى الواقع المعاش، فإن هنالك بعض التطبيقات المبدئية في العالم اليوم، والتي تشكل خطوة متقدمة في هذا المجال، ومقدمة قوية يمكن الاستناد إليها لتطوير هذه الصناعة بما يخدم البشرية ويؤسس لمستقبل أفضل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeyuzvcb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"