عادي

«التعليم المدرسي والجامعي» يعزز لياقة الطلبة

20:08 مساء
قراءة دقيقتين
سهيل بن بطي وشرباز بيتشو يتبادلان مذكرة التفاهم ( تصوير: هيثم الخاتم)
  • الإمارات تستضيف عمومية الآسيوي 4 مايو

دبي: مسعد عبدالوهاب

وقع الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، مذكرة تفاهم مع مستشفى ميدكير الشارقة تكون بموجبها الشريك الطبي الاستراتيجي لتعزيز لياقة الطلبة الرياضيين المعتمدين بالاتحاد، على أن يقوم خبراء الطب الرياضي في مستشفى ميدكير بالشارقة بتنفيذ برنامج حصري للرياضيين لتحسين أدائهم وتقديم الدعم الطبي الشامل في ما يتعلق بجراحة العظام والطب الرياضي.

وقع على المذكرة الأربعاء في مسرح الهيئة العامة للرياضة الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، الأمين العام لاتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، والدكتورشرباز بيتشو الرئيس التنفيذي لمستشفى ميدكير في الشارقة.

وأعرب الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع إحدى المؤسسات الرائدة في المجال الطبي بالدولة، مضيفاً: «الاتفاقية إحدى الخطوات المهمة في طريق تحقيق أهداف استراتيجية عمل الاتحاد برعاية الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، والهادفة للتعاون مع الجهات والمؤسسات في الدولة بما يخدم المجال الرياضي في المؤسسات التعليمية بالدولة».

وأضاف:« الهدف توفير بيئة صحية مميزة للرياضيين في المدارس والجامعات من خلال الرعاية الصحية للفعاليات والبطولات التي تقام في الدولة».

وقال الدكتور شرباز بيتشو: «فخورون بشراكتنا مع الاتحاد الرياضي الإماراتي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي لتحقيق حلم أكبر بتجهيز المواهب الرياضية الناشئة لمراحل عالمية فى المستقبل».

وبموجب الاتفاقية سيقوم الخبراء في مستشفى ميدكير الشارقة، بتقييم لياقة الطلبة الرياضيين قبل وبعد البطولات، وتقديم الدعم الطبي لجميع البطولات والألعاب والدورات التدريبية التي ينظمها ويديرها الاتحاد، علاوة على تنظيم وعقد ورش عمل للرياضيين الشباب والعمل معهم باستمرار لتحسين مستوى أدائهم. كما سيوفر مستشفى ميدكير في الشارقة العلاج المتقدم وإعادة التأهيل للرياضيين في حالة الإصابة.

من جهة أخرى، يستضيف اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية خلال الفترة من 4 إلى 9 مايو/ أيار المقبل ، وسيتم خلاله انتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد للدورة 2023 -2029 .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2prhhex9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"