عادي
تفسح المجال للطلبة المتخصصين للنقاش وعرض البحوث

شرطة دبي تعقد «إكسبرتس هب» على هامش القمة الشرطية العالمية

18:23 مساء
قراءة دقيقتين
علماء شرطة دبي تعقد «اكسبيرتس هب» للخبراء على هامش القمة الشرطية
علماء شرطة دبي تعقد «اكسبيرتس هب» للخبراء على هامش القمة الشرطية
دبي: «الخليج»
أعلن مجلس علماء شرطة دبي، تنظيمه منصة الخبراء «إكسبرتس هب»، على هامش القمة الشرطية العالمية 2023، لتكون نقطة اتصال بين الخبراء في 7 مجالات تخصصية مختلفة.
وقالت الرائد الدكتورة الخبيرة روضة الشامسي، رئيسة فريق المنصة، عضو مجلس علماء شرطة دبي: إن المنصة تنعقد للمرة الأولى على هامش القمة الشرطية العالمية، وتُناقش 7 مجالات على مدار 3 أيام، وتشمل التنبّؤ الأمني، والجرائم الإلكترونية، والعملات الرقمية، والجرائم المستقبلية، وقرصنة الجينات، والميتافيرس، والأزمات والكوارث. وتهدف إلى تعزيز سبل التواصل والتعاون بين الخبراء إقليمياً ودولياً، وتبادل الخبرات عبر طرح التحديات، ومناقشة جوانب التحدي، والإضاءة على الأسباب، وعرض أفضل الممارسات، وإيجاد الحلول المؤثرة مباشرة لرفع كفاءة الأعمال وخفض معدلات الجريمة لتعزيز الشعور بالأمان، وإنشاء قاعدة بيانات شاملة للخبراء العالميين والمحليين في القطاع الأمني والشرطي للاستفادة منها في المستقبل، وتوحيد الاشتراطات الواجب توافرها لخبراء القطاع الأمني، بعد الاطلاع على أفضل الممارسات والاعتمادات الدولية.
مكتبة الخبراء
وأوضحت الشامسي، أن المنصة ستعقد جلسات حوارية بين الخبراء المتخصّصين، بعضها سيكون مغلقاً، وأخرى سيُسمح للمهتمين بالانضمام إليها، عبر البثّ الصوتي المباشر في مكتبة الخبراء. ويتضمن اليوم الثاني لقاءات مع المتخصّصين ونقاشهم. فضلاً عن مكتبة رقمية تقدم ترجمة فورية للملتقى بأربع لغات، العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.
فائزو المنصة
ولفتت إلى أن المجلس علماء شرطة دبي، وبالتعاون مع مجلس شرطة دبي لطلبة الجامعات والكليات، استقبل خلال الأشهر الماضية، بحوثاً ودراسات جامعية من الطلبة، للاطلاع عليها ودراستها، واختيار الأفضل من بينها، لعرضه في منصة الخبراء، على أن يُختار الفائزون في اليوم الختامي من القمة، لدراسة إمكانية تطبيق البحوث الفائزة مستقبلاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s8ubyt5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"