عادي

مسؤول هندي يشيد بالعلاقات مع الإمارات

00:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد الدكتور أوصاف سعيد، وكيل وزارة الشؤون الخارجية الهندية للشؤون القنصلية والجوازات وشؤون الهنود بالخارج على علاقات الصداقة الوثيقة التي تربط بلاده مع دولة الإمارات، مشيداً بالتقدم المتسارع والنمو المتزايد في حجم العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية، بدعم من القيادة في البلدين الصديقين.

وقال الدكتور أوصاف سعيد - خلال إحاطة إعلامية عُقدت بمقر وزارة الشؤون الخارجية الهندية في نيودلهي، بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام الإماراتية والعربية - إن الهند تنظر إلى دولة الإمارات باعتبارها صديقاً استراتيجياً».

وبيّن أن الهند تتطلع للمشاركة في فعاليات الدورة ال 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية «كوب 28» في دولة الإمارات. ولفت إلى أن دولة الإمارات تعد إحدى 3 دول تمت دعوتها للمشاركة في فعاليات قمة العشرين والتي ستقام هذا العام في الهند».

وأشار إلى أن الهند تتطلع لتعزيز علاقاتها وتعاونها مع دول المنطقة، حيث يبلغ حجم التجارة الثنائية بين الهند ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نحو 154 مليار دولار.

وأكد أن بلاده تتطلع لتنفيذ رؤية 2047 والتي تستهدف تعزيز حجم الاقتصاد الهندي إلى 30 تريليون دولار، مع مضاعفة حجم المكانة الاستراتيجية الهندية سياسياً واقتصادياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ea99ke6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"