عادي

هبوط مبيعات التجزئة وتراجع مؤشر أسعار المنتجين الشهري في أمريكا

21:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تراجعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في ديسمبر/كانون الأول، متأثرة بتراجع مشتريات السيارات ومجموعة من السلع الأخرى مما يضع إنفاق المستهلكين والاقتصاد بصورة عامة على مسار ضعيف للنمو مع بداية 2023.

ومن المرجح أن يؤدي الانخفاض الواسع في المبيعات الذي أعلنته وزارة التجارة الأمريكية، الأربعاء، إضافة إلى التضخم المتراجع لتشجيع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على إبطاء وتيرة زيادة أسعار الفائدة الشهر المقبل.

وتراجعت مبيعات التجزئة 1.1% الشهر الماضي. وتم تعديل بيانات نوفمبر/ تشرين الثاني لتظهر انخفاض المبيعات بواحد في المئة بدلاً من 0.6% وفقاً لما أُعلن سابقاً. وهذا هو الانخفاض الشهري الثاني على التوالي. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض المبيعات 0.8%. وارتفعت مبيعات التجزئة 6% على أساس سنوي في ديسمبر.

وأظهر تقرير منفصل من وزارة العمل، الأربعاء، انخفاض مؤشر أسعار المنتجين 0.5% في ديسمبر على أساس شهري بعد ارتفاعه 0.2% في نوفمبر.

وفي 12 شهراً حتى ديسمبر انخفض مؤشر أسعار المنتجين 6.2% بعدما صعد 7.3% في نوفمبر. كان محللون توقعوا في استطلاع لرويترز انخفاض المؤشر 0.1% على أساس شهري وارتفاعه 6.8% على أساس سنوي.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/559tae5n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"