عادي

وثائق: السعودية عرضت على ماسك 60 مليار دولار لتحويل «تيسلا» لشركة خاصة

08:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أظهرت وثائق قضائية أن رئيس تيسلا التنفيذي الملياردير إيلون ماسك كان قد التقى مع محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان في عدة مناسبات، وأن الرميان حث ماسك على تحويل تسلا لشركة خاصة.
وأفادت الوثائق، والتي تخص قضية رفعها مساهمو تيسلا بشأن تغريدات لماسك في 2018 قال فيها إنه حصل على تمويل لتحويل شركة صناعة السيارات الكهربائية لشركة خاصة، بأن الرميان عرض على ماسك دعما بما يصل إلى 60 مليار دولار لهذا المسعى.
كان مستثمرون قد رفعوا دعوى قضائية في أغسطس/ آب 2018 بعد فترة وجيزة من قول ماسك على تويتر أنه يفكر في جعل تيسلا شركة خاصة عند سعر 420 دولارا للسهم الواحد. وقال «التمويل مضمون».
وفي تغريدة أخرى خلال نفس اليوم، كتب «تأكد دعم المستثمرين»، مضيفا «السبب الوحيد لعدم التيقن من حدوث ذلك هو أنه مرهون بتصويت المساهمين».
ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة حوالي ثلاثة أسابيع.
ورفض ياسر الرميان ومسؤولون آخرون في صندوق الاستثمارات، المثول أمام المحكمة للإدلاء بشهاداتهم في القضية. ومؤخراً أبلغ محامو رئيس صندوق الثروة القاضي المشرف على القضية بالرفض، وقالوا إنهم ليسوا ملزمين قانوناً بالمثول في محكمة سان فرانسيسكو الفيدرالية التي بدأت جلساتها الثلاثاء.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9yk89s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"