عادي

9 % النمو السنوي لقطاع الترفيه في الإمارات بحلول 2028

11:34 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي باركس
دبي: «الخليج»

كشفت «فيفر» عن خططها لتوسيع حضورها في منطقة الخليج العربي، حيث تهدف إلى إتاحة الفرصة للجميع للوصول إلى أفضل الفعاليات الثقافية والترفيهية في أكثر من 100 مدينة في جميع أنحاء العالم.
ويأتي هذا بعد إعلان المنصة انتهاء الجولة التمويلية بقيادة «جولدمان ساكس» التي تم من خلالها جمع 227 مليون دولار، لتصل بذلك إلى مكانة فريدة برأس مال تبلغ قيمته مليار دولار.
وسيؤدي توّسع «فيفر» في منطقة الخليج العربي إلى زيادة نموها في قطاع الترفيه عالمياً، الأمر الذي سيضيف على معدل وصولها الحالي إلى ما يزيد على 150 مليون شخص أسبوعياً، ومع توقع نمو قطاع الإعلام والترفيه في الشرق الأوسط بنسبة 7.4% سنوياً بحلول عام 2027، كما ستعمل «فيفر» على الاستفادة من خبراتها الخاصة وتسخير جهودها لدعم قطاع الترفيه والإعلام في دول الخليج العربي، مثل المملكة العربية السعودية التي شهدت في الفترة الممتدة من 2016 حتى عام 2021 ما يزيد على 2,500 فعالية وحضور أكثر من 80 مليون شخص، والإمارات العربية المتحدة، حيث من المقرر أن يتوسع قطاع الترفيه فيها بنسبة 9% سنوياً بحلول عام 2028.
وتستعد «فيفر» لتتصدر قطاع الترفيه في المنطقة بعد الأزمة الصحية العالمية، من خلال توفيرها تجارب أصلية عالية المستوى مع نخبة من أفضل شركائها ومبدعي الملكية الفكرية، حيث حققت الشركة نجاحاً عالمياً وقدمت خبراتها في القطاع وتعاونت مع شركات رائدة، مثل «وارنر براذرز» و«نتفليكس». كما تسعى لتمكين صنّاع الترفيه والفعاليات وتوفير تجارب مخصصة ومميزة في جميع أنحاء العالم، ويشير نجاح مهرجان «كاندلايت كونسيرت سيريز»، الذي انطلق في مطلع عام 2019، إلى أبرز إنجازات فيفر، حيث شهد حضور ما يزيد على 5 ملايين ضيف عالمياً.
وطرأت مؤخراً الكثير من التغيرات على صناعة الترفيه محلياً نظراً للتحولات الثقافية بين مجتمع شباب المنطقة، والتي شكلت عامل جذب للفعاليات المتنوعة. ولذلك حرصت «فيفر» على التميز بتقنياتها القائمة على كمية هائلة من البيانات، ما يجعلها الشريك المثالي للشركات التي تريد استضافة أو تنظيم فعالية معينة، إضافة إلى كونها الوجهة المفضلة لصنّاع المحتوى المبدعين. وتشمل منظومة الشركة الفريدة كل ما يتعلق بوسائط الإعلام والإنتاج وصناعة المحتوى، وسوق عمل مزدهراً وداعماً يمكّن الجميع من الاستمتاع والتعلم من تجارب مختلفة.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رشيد لوران العميري، المدير العام لشركة «فيفر» في الشرق الأوسط: «ندرك أن قطاع الترفيه في المنطقة لم يصل لذروة ازدهاره بعد، خصوصاً بالنسبة لدولة مثل الإمارات العربية المتحدة التي تَعد بالكثير من الإمكانات. وتشير الدراسات إلى أن سكان الإمارات يقضون ما يزيد على سبع ساعات في اليوم على الإنترنت، 3 منها على وسائل التواصل الاجتماعي. ومع وجودنا في عالمٍ متسارع، فإن الخيارات المتاحة لا حصر لها، لذلك نحرص في فيفر على تسهيل عملية اتخاذ القرارات في الحياة اليومية، من خلال استخدام البيانات التي تساعد فقط على فهم تفضيلات ورغبات سكان الإمارات والسياح، فضلاً عن سكان المنطقة كافة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xpu74dk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"