عادي

«تابي» تجمع 58 مليون دولار.. وإمكانية الطرح العام واردة

13:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حسام عرب
حسام عرب
دبي: خنساء الزبير

جمعت «تابي» Tabby، ومقرها دبي، 58 مليون دولار من مستثمرين، في جولة تمويل قيّمت منصة التسوق الرقمية الناشئة بحوالي 660 مليون دولار. وأوضحت «تابي»، التي تتيح للعملاء شراء السلع ودفع ثمنها على أقساط عبر تطبيق ذكي بدءاً من الإمارات ثم توسعت داخل السعودية ومصر والكويت، في بيان أن شركة «مبادلة إنفستمنت كابيتال» كانت من ضمن المشاركين في سلسلة جمع الأموال، بالإضافة إلى شركة رأس المال الاستثماري الهندية «سيكويا كابيتال»، إلى جانب «باي بال فنتشرز»، وشركة رأس المال الاستثماري السعودية «إس تي في»، فضلاً عن «أربور فنتشرز»، و«إنديفور كاتاليست».
وقال الرئيس التنفيذي للشركة حسام عرب: «يجب أن يتبع تقييم تابي باستمرار رغبتنا الكبيرة بالتوسع واستهداف 150 مليون عميل في المنطقة. وهذه الأموال ستستخدم لتوسيع عروض منتجات الشركة ودعم خططها المستقبلية».
وأضاف عرب، بأن الشركة قد تستكشف إمكانية طرحها للعموم بمجرد عودة التفاؤل إلى الأسواق. ولم يخف أهداف «تابي» المحتملة في الاندماج والاستحواذ، متوقعاً نمو تلك الفرص في الأشهر المقبلة. يأتي ذلك في وقت ازدهرت فيه الاكتتابات العامة في الإمارات والسعودية لتعميق أسواق رأس المال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuj87a83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"