عادي

«تراث الإمارات» ينظم دورة تدريبية في «سف الخوص»

20:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدورة تقدم شرحاً تفصيلياً عن إتقان حرفة سف الخوص

أبوظبي: «الخليج»

ينظم نادي تراث الإمارات – مركز أبوظبي النسائي، دورة تدريبية في حرفة الخوص، خلال الفترة من 23 يناير/ كانون الثاني حتى 22 فبراير/ شباط، في مقر المركز في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي.

وتقدم الدورة شرحاً تفصيلياً عن كيفية إتقان حرفة سف الخوص، التي تعد من الحرف اليدوية الشعبية، وتميزت بها النساء قديماً في الدولة، ويقصد بها تشكيل سعف النخيل في أشكال تلبي احتياجات الحياة مثل سلال حفظ المواد الغذائية، و«المكبة» لتغطية الأطعمة وحفظها من الحشرات والغبار، و«الجراب» الذي يُحفظ فيه التمر والحقائب و«المهفات» التي تستخدم في تلطيف درجات الحرارة وطرد الحشرات عن الطعام و«الحصير» الذي يتم فرشه على الأرض للجلوس عليه، وغيرها من الأدوات.

وقالت ظبية الرميثي، مديرة مركز أبوظبي النسائي: إن تنظيم هذه الدورة يأتي ضمن سلسلة البرامج والدورات التي ينظمها نادي تراث الإمارات للمحافظة على استمرارية الحرف اليدوية التقليدية وتعليمها للأجيال الناشئة، وتعميق مكانة الموروث في نفوسهم.

وذكرت أن الهدف من الدورة هو التعريف بالحرف التي كانت سائدة قديماً في مجتمع الإمارات، وتمكين المتدربات من إتقان هذه الحرف عبر الدورات التدريبية التي يتم خلالها شرح مبادئ هذه المهن والتمرين عليها، وتشجيع المتدربات على طرح أفكار جديدة، لتطويرها بما يتناسب مع الحياة العصرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s73jz37

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"