عادي
«مبادلة» تستهدف آسيا مع تعافي الصين

خلدون المبارك: طرح «الإمارات للألمنيوم» في الربع الثالث

17:34 مساء
قراءة دقيقتين
خلدون المبارك خلال اللقاء
خلدون المبارك خلال اللقاء

توقع خلـدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار أن تبيع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر منتج للمعدن في الشرق الأوسط، أسهماً في طرح عام في الربع الثالث من عام 2023. 
وأوضح المبارك على هامش مؤتمر دافوس: «قد يحدث ذلك العام، حيث سنرى ردة فعل الأسواق. وإذا كان الأمر مناسباً ومنطقياً بالنسبة للمساهمين، قد نطرح أسهماً للاكتتاب العام فـــي الربع الثالث أو الرابع». 

وقال المبارك، في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرغ، إن صندوق الثروة السيادي يتوقع فرصاً استثمارية مثيرة للغاية في كل من إندونيسيا وجنوب شرق آسيا واليابان وكوريا هذا العام، بالتزامن مع انتعاش الصين القوي وتعافيها من الوباء بشكل أسرع من المتوقع، فضلاً عن استمرار نمو اقتصاد الهند. وتابع: «محفظتنا غير مستثمرة نسبياً في آسيا ككل، وخاصة في اقتصادات مثل الهند وكوريا. نتطلع إلى النظر أكثر في هذه المناطق حيث نرى المزيد من الفرص في القطاعات التي نفضلها.»
وبخصوص الصين، قال إن «مبادلة» لديها فريق قوي من المتخصصين في الاستثمار هناك ويتفهمون السوق الصينية جيداً.
من ناحية أخرى، لفت الرئيس التنفيذي لـ «مبادلة» أن الصندوق يسعى لمواصلة الاستثمار في أشباه الموصلات والتكنولوجيا وانتقال الطاقة والبنية التحتية الرقمية والبرمجيات والائتمان على المدى القصير إلى المتوسط، وبأنه يبحث أيضاً في الاستثمارات المحتملة في التكنولوجيا ورأس المال الاستثماري (المغامر) على مستوى العالم.
تعتبر مبادلة من بين صناديق الثروة السيادية في منطقة الخليج العربي التي لا تزال من المستحوذين النشطين حتى مع انخفاض أحجام الصفقات العالمية وخفض البنوك مستويات الإقراض المصرفي التي تخدم عمليات الاستحواذ.
وتابع المبارك: «إننا متفائلون ولكن بحذر في ظل بعض الرياح المعاكسة والتحديات التي تواجهنا، ومع ذلك هي ليست بالسوء الذي يظنه الناس. سواء كان ذلك ركوداً معتدلاً أو خيفاً، فإني أرى أن عام 2023 سيمضي على ما يرام».


(بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38hfmrkj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"