عادي
مبروك للعراق وعُمان النهائي الأجمل

«أسود الرافدين» بطل الخليج

22:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1
2
1

توج العراق المضيف بلقبه الرابع في كأس الخليج،بفوزه الدراماتيكي القاتل على عُمان 3-2 بعد التمديد في نهائي «خليجي 25» على استاد البصرة الدولي.

وبدا العراق في طريقه لحسم تتويجه الأول منذ 1988 في الوقت الأصلي بتقدمه منذ الدقيقة 24 بهدف إبراهيم بايش حتى الوقت بدل الضائع،لكن  صلاحاليحيائي أدرك التعادل من ركلة جزاء، معوضاً بذلك ركلة جزاء أضاعها جميل اليحمدي (82). وبعد تقدم العراق مجدداً عبر أمجد عطوان من ركلة جزاء (114)، عاد العمانيون للمعادلة بواسطة عمر محمد (119) لكن مناف يونس خطف الفوز في الوقت بدل الضائع وسط فرحة كبيرة من الجمهور الكبير الذي حضر المباراة وتجاوز 60 ألف متفرج،واستمتع بين الشوطين بحضور فني مميز  للمطربة أحلام والمطرب ماجد المهندس.

ويعد النهائي الأجمل في تاريخ البطولة، ولاسيما أنه شهد 3 أهداف في آخر 5 دقائق من الشوط الإضافي، هذا عدا عن «السيناريو» الذي سارت عليه المواجهة، مع تسجيل تحية  لمنتخب عمان الذي لعب مباراة كبيرة.

وتجمع أكثر من 300 ألف متفرج قبل 7 ساعات من انطلاق المباراة، ما تسبب بازدحام كبير وسقوط قتيل وعشرات الجرحى، وكاد هذا التجمع الكبير للجماهير أن يلغي النهائي قبل أن تعالج الحكومة العراقية ومحافظة البصرة والقوات الأمنية الأمور بحكمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4humdd4u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"