عادي

إطلاق محورين جديدين في «جائزة لطيفة لإبداعات الطفولة»

20:00 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، راعية جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة، المنبثقة عن جمعية النهضة النسائية بدبي، محورين جديدين للجائزة؛ الأول بعنوان المناظرة الثقافية في مجال الحوار والنقاش الثقافي عبر الإبداع والتفوق والثقة بالنفس وتثبيت المعلومات على جدار الصور الذهنية للأطفال، لتنمية مهارة المحاججة وإيراد الدليل ودحض رأي الخصم وتنمية مهارة الإقناع والطلاقة في التحدث والارتجال بالفصحى، وأن المناظرة هذه السنة في التعليم المباشر والتعليم عن بعد، والمحور الثاني يتبع للفن التشكيلي، وهو إبداعات وتقنيات النحت، بهدف تقوية الجوانب والتقنيات الفنية في مضمار الفن التشكيلي، تزامناً مع انطلاقة الجائزة صوب احتفالاتنا باليوبيل الفضي.

ورفعت سموها أسمى آيات التهاني التبريكات، للطفولة الإماراتية والطفولة الخليجية، بمناسبة يوم الطفل الخليجي، الذي صادف يوم 15 يناير من كل عام.

وقالت: «بفضل الله وإخلاص وتفاني القيادات الخليجية، أضحت الطفولة الخليجية أنموذجاً فريداً في الخدمات العصرية والذكية المقدمة للطفولة في العالم، وتبوأت طفولتنا الخليجية صدارة أطفال العالم، كل عام والطفولة الخليجية بألف خير».

وأضافت: «تسعى الجائزة بكل جهودها إلى التطور والتفوق واستحداث البرامج للنهوض بالطفولة والشباب إلى آفاق الإبداع والتميز والتركيز على الذكاء الاصطناعي والتزود بالعلم والمعرفة والتقنيات الحديثة، انسجاماً مع قيم وتقاليد ديننا الحنيف».

واختتمت: «ونحن نهرول وبقوة وحكمة صوب الاحتفال باليوبيل الفضي للجائزة ومرور 25 عاماً خدمة للإبداع نضع ضمن إطار منهجية وبرامج الجائزة مواكبة التطور التقني لإماراتنا الحبيبة والسير انسجاماً مع توجيهات وقرارات وأنظمة الدولة في مجال إبداعات الطفولة وتعزيز ثقافة الولاء للقيادة الرشيدة والانتماء للوطن الغالي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/395yc3y5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"