عادي

الملك تشارلز يتبرع بريع شركته للصالح العام

23:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
image

لندن- رويترز

أخبر الملك تشارلز الحكومة البريطانية، أنه يرغب في أن تذهب زيادة متوقعة لصالح شركته «كراون إستيت» من عائد صفقة تأجير مزرعة رياح بقيمة 900 مليون جنيه استرليني (1.1 مليار دولار) سنوياً «للصالح العام الأوسع»، بدلاً من العائلة المالكة.

وبموجب اتفاقات أعلن عنها، الخميس، ستؤجر شركة «كراون إستيت» المملوكة للعائلة المالكة مواقع لإقامة ستة مشاريع رياح بحرية جديدة قادرة على توليد ما يكفي من الكهرباء الخضراء لتشغيل أكثر من سبعة ملايين منزل بحلول عام 2030. وتبلغ قيمة عقود الإيجار مجتمعة ما يقرب من 900 مليون جنيه استرليني سنوياً، وفقاً للبيانات المالية لشركة «كراون إستيت».

وقال متحدث باسم قصر بكنجهام: إن أمين صندوق الملك تشارلز أرسل خطاباً إلى رئيس الوزراء ووزير المالية «للتعبير عن رغبة الملك في توجيه هذه الأرباح إلى الصالح العام الأوسع، وليس إلى المنحة السيادية».

وبموجب اتفاق مع الحكومة البريطانية، تحصل العائلة المالكة على «منحة سيادية» تغطي تكاليف معيشة أسر العائلة المالكة ونفقات السفر. وتمثل المنحة 15 في المئة من فائض إيرادات شركة «كراون إستيت»، وهي محفظة عقارية تخص الأسرة المالكة. ويواجه الملايين في بريطانيا صعوبات مالية مع ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء والقروض العقارية، ما دفع العمال في القطاعات المختلفة إلى الإضراب عن العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhkkuy7e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"