عادي
دشنت أول فرع لها في منطقة الشرق الأوسط

«تيكوم» تستقطب جامعة «إي إم نورماندي» الفرنسية لإدارة الأعمال إلى دبي

14:47 مساء
قراءة دقيقتين
عمار المالك وجون لوي غريغوري
عمار المالك وجون لوي غريغوري
دبي: «الخليج»

افتتحت جامعة «إي إم نورماندي» الفرنسية لإدارة الأعمال فرعها الإقليمي الأول في مجمّع دبي للمعرفة التابع لمجموعة «تيكوم»، في خطوة ترسخ مكانة دبي المتنامية من حيث التميّز في خدمات التعليم في المنطقة، وانسجاماً مع خطة دبي الاقتصادية «D33» التي أطلقت أخيراً.
حضر حفل افتتاح الفرع الجديد في مجمّع دبي للمعرفة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الإنتربول»، واللواء المهندس وليد المناعي، مدير عام الإدارة العامة للتطوير والابتكار المحلي والاتحادي، بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وجمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وجون لوي غريغوري، رئيس مجلس إي إم نورماندي، وعمّار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم - القطاع التجاري، إلى جانب جمع من المسؤولين الحكوميين.
وتُعد «إي إم نورماندي» الجامعة الأولى المتخصّصة في إدارة الأعمال في دولة الإمارات، وتقدّم شهادات البكالوريوس الحاصلة على الاعتماد الثلاثي من جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال ونظام معلومات الجودة البيئية ورابطة ماجستير إدارة الأعمال.

الصورة
أثناء افتتاح فرع جامعة «إي إم نورماندي» الفرنسية لإدارة الأعمال

 

ولفت عمّار المالك، إلى اهتمام القيادة الرشيدة بقطاع التعليم انطلاقاً من دوره الأساسي في بناء مجتمع مزدهر قائم على اقتصاد المعرفة وقادر على التكيف مع التحديات ومواكبة التطلعات وإيجاد بيئة تنافسية ومرنة جاذبة للجامعات ومؤسسات التعليم العالي والطلبة من شتى أنحاء العالم.
وقال المالك: «تسهم استضافة جامعة مرموقة مثل إي إم نورماندي في ترسيخ مكانة دبي وجهة للتعليم العالي إقليمياً وعالمياً، بما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية D33. سيحظى طلاب دولة الإمارات والمنطقة بفرص الاستفادة مما يزيد عن قرن من التميّز في القطاع الأكاديمي».
وعبر الدكتور خير الدين المؤخّر، رئيس جامعة «إي إم نورماندي»، عن فخر الجامعة الجديدة بافتتاح فرع لها في إحدى أبرز المدن العالمية ذات التعدّد الثقافي مثل دبي، مؤكداً الالتزام التامّ بتطوير الكوادر التعليمية من طلاب وأعضاء هيئة تدريس عبر التصنيف ضمن 1% من أفضل جامعات العالم الحاصلة على الاعتماد الثلاثي في ما يتعلق ببرامج شهادة البكالوريوس. 

  • إدارة الموانئ

وتبلغ القدرة الاستيعابية للحرم الجديد لجامعة «إي إم نورماندي» 600 طالب. ويضمّ الحرم مرافق حديثة ومجهّزة بأحدث الوسائل التكنولوجية، بما في ذلك قاعات وصفوف للدراسة ومكاتب وصالات للجلوس والاستراحة. وتقدّم هذه الجامعة العديد من البرامج المتخصّصة الجديدة على مستوى المنطقة، بما في ذلك شهادة ماجستير في إدارة الموانئ، فضلاً عن التخصّصات الفريدة من نوعها والتي تركّز على التدريب المتقدّم في مجالات التكنولوجيا المتطوّرة والابتكار الرقمي مثل الذكاء الاصطناعي.
وتشمل الشهادات الرئيسية التي تقدّمها جامعة «إي إم نورماندي» ماجستير في الإدارة وبكالوريوس في الإدارة الدولية وبكالوريوس في إدارة الأعمال وماجستير في إدارة الأعمال وماجستير علوم، علماً أنّ شركة «كيو إس» لتصنيف برامج الماجستير في الإدارة تصنّف شهادة الماجستير في الإدارة من جامعة «إي إم نورماندي» من بين أفضل 100 برنامج ماجستير في العالم.

الصورة
أثناء افتتاح فرع جامعة «إي إم نورماندي» الفرنسية لإدارة الأعمال

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55jxtrz4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"