عادي

مسؤولون: دبي عززت مكانتها وجهة سياحية عالمية

14:46 مساء
قراءة 4 دقائق
دبي: «الخليج»

أكد مسؤولون في قطاع السياحة والسفر أن دبي عززت مكانتها كوجهة سياحية عالمية، موضحين أن السمعة العالمية التي تتمتع بها الإمارة، عززت أداء القطاع الفندقي والإشغالات، فيما جاء تربع دبي على صدارة أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم لعام 2023، ليؤكد جاذبيتها السياحية.
وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات: «حصول دبي على مكانة الوجهة العالمية المفضلة على موقع تريب أدفايزر للسنة الثانية على التوالي، خير دليل على الجاذبية الدائمة للمدينة. وعلى الرغم من توفر أعداد لا تحصى من خيارات الوجهات السياحية، خصوصاً مع فتح العديد من البلدان حدودها، إلا أن المسافرين ما زالوا يختارون دبي، وذلك بفضل التجارب الجذابة التي توفرها ومعالمها السياحية الشهيرة عالمياً. ونحن في طيران الإمارات نفخر بالمساهمة في هذا الإنجاز من خلال مواصلة إعادة بناء شبكة خطوطنا، التي غطت في عام 2022 نحو 140 مدينة، وتوسيع الخيارات والاتصال للمسافرين وفتح مزيد من فرص السياحة الداخلية والأعمال إلى دبي من مختلف أنحاء شبكتنا. وسوف نستمر خلال عام 2023 في ترويج مدينتنا في أسواق جديدة من خلال حملات تسويق عالمية وأحداث دولية متخصصة، ما يساعد على تعزيز مكانتها كخيار أول لمختلف فئات المسافرين، كما سنواصل التعاون الوثيق مع شركائنا في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي والعديد من الجهات المعنية للحفاظ على مكانة دبي كوجهة عالمية لا بد من شد الرحال إليها».

  • ماريوت

من جانبه، قال سانديب واليا، الرئيس التنفيذي لشؤون عمليات ماريوت الدولية في الشرق الأوسط: «تتويج دبي بالمركز الأول كأفضل وجهة سياحية عالمية للعام الثاني على التوالي، هو إنجاز استثنائي يعكس المكانة الفريدة لقطاع السياحة في دبي، حيث تتابع الإمارة مسيرة تطورها كمركزٍ دولي للأعمال والترفيه، وذلك بفضل قدرتها على التكيف مع التغييرات وتحويل التحديات إلى فرصٍ، فضلاً عن تركيزها الكبير على التميز في الإبداع والابتكار.ويعود نجاح الإمارة إلى الرؤية المتميزة لقيادتها الحكيمة، وللجهود الحثيثة التي تبذلها دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بهدف تعزيز قدراتها التنافسية في مجال السياحة، وتوفير بيئة أعمالٍ تعاونية ومتكاملة بين المؤسسات في القطاع. وتشكل إمارة دبي سوقاً مهماً للغاية بالنسبة لنا كشركة ماريوت الدولية، ونحن فخورون للغاية بأن نكون جزءاً من مسيرة النجاحات الاستثنائية لهذه الوجهة الفريدة».

  • إنتركونتيننتال

وقال رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات «إنتركونتيننتال» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والهند، هيثم مطر: «نحن سعداء وفخورون بأن دبي تلقت الوجهة العالمية رقم 1، للعام الثاني على التوالي، من «تريب أدفايزر». تعد الجائزة تقديراً مستحقاً، نظراً للجهود الهائلة التي بذلتها دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي لجلب أحداث عالمية مثل معرض إكسبو دبي، ومناطق الجذب الترفيهية، مثل آرت دبي ومهرجان دبي للتسوق، للمقيمين والسياح على حد سواء. من خلال هذه الجهود، شهدنا نسبة إشغال تجاوزت 80% خلال عام 2022، كما تجاوزت ADR مستويات عام 2019 بنسبة 20%، مع استمرار النجاح المتوقع للربع الأول من عام 2023 عبر فنادقنا، في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG في دبي. نتيجة لارتفاع معدلات الإشغال، نشهد زيادة في ثقة المستثمرين وزيادة الاهتمام بالفنادق الفخمة ونمط الحياة. نحن نتطلع إلى توسيع بصمتنا من خلال تقديم علامات تجارية جديدة ومجموعة من تجارب الإقامة لاستيعاب القطاعات الجديدة التي تزور المدينة على مدار السنوات المقبلة».

  • إعمار للضيافة

وقال مارك كيربي، رئيس مجموعة إعمار للضيافة: «لقد سجل قطاع الضيافة في العام الماضي قصة نجاح أخرى، وذلك نتيجة للرؤية الواضحة التي تتمتع بها دبي وكذلك المنطقة بشكل عام حول أهمية هذا القطاع. فقد واصلت دبي الحفاظ على جاذبيتها كوجهة سياحية مفضلة للزيارة مع استضافتها لفعاليات وأحداث مهمة وضخمة مثل ’إكسبو 2020 دبي‘، والتي ساهمت بلعب دور محوري في تسريع وتيرة نمو قطاع السياحة في المنطقة، حيث شهدنا ارتفاع نسبة الإشغال وكذلك زيادة الطلب من المسافرين الدوليين. وقد قامت العلامات التجارية لإعمار للضيافة بمواءمة استراتيجياتها ومبادراتها لافتتاح فنادق جديدة في دبي، وذلك انسجاماً مع هذه الأوقات الاستثنائية في المنطقة. وإننا نتطلع إلى تلبية اتجاهات ومتطلبات القطاع الجديدة وذلك في الوقت الذي نمضي به قدماً لتحقيق المزيد من التوسع والنمو لعلاماتنا التجارية في جميع أنحاء المنطقة».

  • «هيلتون»

وقال جوكيم جان سليفير، رئيس «هيلتون» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا: «إن فوز دبي مرة أخرى بلقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين من «تريب أدفايزر» يعتبر أمراً مهماً ورائعاً، لاسيما في ظل مواصلة جهودها في جذب اهتمام المسافرين من شتى أنحاء العالم، من خلال العروض والمعالم الجديدة التي تقدمها لهم مثل متحف المستقبل، وتجارب المأكولات وفنون الطهي الاستثنائية من المطاعم الحائزة جوائز وتقدير دليل ميشلان، وكذلك الفنادق المتميزة بما في ذلك فندق هيلتون في نخلة جميرا الذي تم افتتاحه في الآونة الأخيرة. تقدم دبي للجميع أشياء مميزة، وإننا في هيلتون نفخر بأن نكون جزءاً من قصة النجاح الرائعة هذه التي تثري السياحة العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vu7jsc5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"