عادي
واقعة انفصال بعد 56 عاماً من الزواج

24 طلاقاً في شهر العسل سجل في المحاكم الاتحادية عام 2022

18:39 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: آية الديب
كشفت بيانات إحصائية حديثة لحالات الطلاق المسجلة في المحاكم الاتحادية في الشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين، خلال عام 2022، وقوع 24 حالة طلاق في شهر العسل، وحالتي طلاق إحداهما وقعت بعد مرور 56 عاماً على الزواج، والأخرى بعد مرور 50 عاماً.
ووفقاً لبيانات لحالات الطلاق المسجلة في نظام الزواج الإلكتروني، بحسب مدة الزواج، فقد كانت أقصر مدة سجلتها المحاكم الاتحادية خلال العام الماضي يوماً واحداً، حيث سجلت محكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية طلاق زوج إماراتي وزوجة غير إماراتية، بعد يوم من عقد قرانهما. كما سجلت محكمة كلباء الاتحادية الابتدائية طلاقاً بين زوج إماراتي وزوجة غير إماراتية، بعد يومين من عقد القران.
وخلال العام الماضي، استمر زواجان في إمارة الشارقة لمدة 3 أيام فقط، أحدهما سجلته محكمة خورفكان الابتدائية، والآخرى سجلته محكمة الذيد الاتحادية الابتدائية، فيما بلغ عدد حالات الطلاق بين من استمر زواجهم عاماً واحداً فقط 78.
ووفقاً لجنسية الأزواج في حالات الطلاق التي وقعت خلال شهر العسل، فقد وقعت 7 حالات بين مواطنين، و6 بين وافدين، و9 كان الزوج فيها إماراتياً والزوجة غير إماراتية، وطلاقان لإماراتيتين وزوجاهما غير إماراتيين.
وكشفت بيانات حالات الطلاق كذلك، أن هناك حالات طلاق بعد سنوات طويلة من الزواج، حيث سجلت محكمة الذيد الاتحادية الابتدائية طلاقاً بين زوجين مواطنين بعد مرور 56 عاماً، حيث عقد قرانهما عام 1966، وأثبت طلاقهما عام 2022.
سجلت إمارة الشارقة كذلك طلاقين بين إماراتيين، أولهما سجلته محكمة كلباء الاتحادية الابتدائية بعد زواج 50 عاماً، والآخر سجلته محكمة الشارقة الشرعية بعد زواج 46 عاماً. فيما سجلت محكمة مصفوت الشرعية بإمارة عجمان طلاقاً بين زوجين إماراتيين بعد مرور 49 عاماً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pdykwh3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"