عادي
على متن مركبة «دراغون» التابعة لشركة «سبيس إكس»

إطلاق أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب بعد 26 فبراير

12:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أكد مركز محمد بن راشد للفضاء، أن أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، التي تعد ثاني مهمة ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، ستنطلق في موعد لن يكون قبل 26 فبراير المقبل.
سينطلق رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، على متن مركبة «دراغون» التابعة لشركة «سبيس إكس» من المجمع رقم 39A بقاعدة «كيب كانافيرال» الفضائية، في ولاية فلوريدا، الولايات المتحدة، وسيتولى مهمة مهندس طيران البعثة 69.
سيُعقد مؤتمر صحافي بمشاركة سالم حميد المري، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء، في مركز جونسون للفضاء، التابع لـ«ناسا» في هيوستن قبل موعد الإطلاق للإضاءة على تفاصيل المهمة.
لمتابعة فعاليات المؤتمر الصحافي مباشرة، عبر الرابط التالي: https://www.nasa.gov/nasalive
تشمل مهمة فريق «Crew -6» إجراء سلسلة من التجارب والأبحاث المتقدمة، التي تهدف إلى التوصل إلى نتائج علمية مهمة. وتندرج ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الذي يشرف على تدريب فريق من رواد الفضاء الإماراتيينوإعدادهم لخوض مهمات علمية مختلفة.
ويُعدّ برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الذي أطلقه مركز محمد بن راشد للفضاء، من أكثر البرامج إلهاماً وتلبية لطموحات الشباب أصحاب القدرات المتفردة علمياً، وبالمهارات الشخصية. ويهدف إلى تدريب فريق من رواد الفضاء الإماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء للقيام بمهام علمية مختلفة وتمكينهم للعمل في محطة الفضاء الدولية، الأمر الذي يعزز دور المركز في تطوير قطاع الفضاء بدولة الإمارات.
يذكر أن البرنامج أحد المشاريع التي يمولها صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التابع لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (TDRA).
يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني:
https://www.mbrsc.ae/service/astronaut_prog/.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u8rhbcf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"