عادي

الإثارة مستمرة في كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز

21:27 مساء
قراءة دقيقتين
الريسي يتوج كريستابس

استمرت الإثارة في المنافسة التأهيلية ل«الجائزة الكبرى 5*» التي أقيمت في ميدان منتجع الفرسان بحضوراللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، الرئيس الفخري لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز من الفئة الرفيعة، وبرعاية لونجين.

فاز بالصدارة فارس لاتفيا كريستابس نيرتنكس بالجواد «بلاديوم كيه جيه في»، منهياً جولة التمايز في زمن سريع بلغ 34.71 ثانية، نال به جائزة المركز الأول، وعاد كريستابس في تحد جديد على صهوة جواده «كوينتير»، وأكمل معه التمايز في 34.97 ثانية، وانتزع به جائزة المركز الثاني أيضاً، وبذلك يلفت كريستابس الأنظار إليه في انتظار مشاركته في منافسة الجائزة الكبرى على لقب البطولة الغالية في دورتها ال12.

وفي المنافسة الثانية على كأس مجلس أبوظبي الرياضي، وبرعايته، جاءت بمواصفات الجولة الواحدة، على حواجز 145 سم، وتنافس فيها 48 فارساً وفارسة، نجح 14 منهم في إكمال الجولة دون خطأ، وبفارق التوقيت، توّج الفارس البرتغالي رودريغو ألميدا مع الفرس «بيغاسوس سيكانان» بكأس مجلس أبوظبي الرياضي عقب إكماله الجولة في أفضل زمن بلغ 54.84 ثانية.

وخطف الفارس الإيطالي إيمانويل غوديانو والجواد «جوليوس دي» كأس المركز الأول، في أولى منافسات البطولة من فئة الخمس نجوم، بمواصفات الجولة الواحدة، على حواجز 145 سم، وبمشاركة 59 فارساً وفارسة، نجح 14 منهم في إكمال الجولة دون خطأ، وبفارق التوقيت توّج الفارس إيمانويل بعد إكماله الجولة في زمن بلغ 59.18 ثانية.

وحجز الفارس الألماني ديفيد ويل مع جواده «إيسي» أولى البطاقات التأهيلية للجائزة الكبرى في البطولة الدولية من فئة النجمتين، وذلك بصدارته للمنافسة الثانية، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز، على حواجز 140 سم، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي.

وحقق الفارس الإيرلندي شين برين صدارة منافسة التحدي على جائزة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وبرعايتها، من فئة النجمتين، وبمواصفات الجولة الواحدة، على حواجز ارتفاعها 140 سم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/393532x9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"