عادي

وزير الاقتصاد: «عام الاستدامة» تتويجاً لمسيرة الإمارات الاستشرافية

23:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4

أكد عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، أن إعلان صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، 2023 عاماً للاستدامة في الإمارات، يأتي تتويجاً لمسيرة الدولة الرائدة في الاستدامة البيئية مُنذ نشأتها.

وقال إن حكومة دولة الإمارات تتبنّى رؤية استشرافية تستهدف تعزيز التنوع الاقتصادي بشكل مستدام، عبر خلق قطاعات اقتصادية جديدة، تحقق أهداف التنمية المستدامة لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً.

وأضاف أن الإمارات كانت سباقة في دعم قضايا الاستدامة، ونشر الوعي بضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية، عبر استراتيجيات فعالة في معالجة تحديات الاستدامة، ومن بينها سياسة الاقتصاد الدائري، وأجندة الإمارات الخضراء، والدور المهم الذي أدته في المفاوضات التي قادت إلى اتفاق باريس التاريخي، بتقديم التزاماتها الوطنية الداعمة لمعاهدة الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، وغيرها من السياسات التي تستهدف دعم الجهود العالمية لتحسين جودة حياة الشعوب.

وأكد أن شعار «اليوم للغد» الذي اختير لعام الاستدامة، يعكس الرؤية الاستشرافية السديدة للقيادة الرشيدة. كما أنه دعوة لتوحيد الجهود العالمية، من أجل تسريع التحول نحو التنمية الخضراء، ومواجهة التحديات البيئية. وهذا الإعلان يرسخ مكانة الإمارات كلاعب رئيسي يقود الجهود الدولية لتمكين أدوات التنمية المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cwkd847

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"