عادي

احتفال تاريخي في بغداد.. وجوازات دبلوماسية للاعبي «أسود الرافدين»

15:19 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي

وجه وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، بمنح أعضاء المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، الفائز بلقب «خليجي 25» الذي اختتم في محافظة البصرة العراقية جوازات سفر دبلوماسية.

وقال، أحمد الصحاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، إن «نائب رئيس الوزراء العراقي، وزير الخارجية فؤاد حسين وجّه بمنح أعضاء المنتخب العراقي الأول لكرة القدم جوازات سفر دبلوماسية، تكريماً لهم لفوزهم بلقب بطولة خليجي 25».

من جانب آخر تم توجيه انتقادات واسعة جداً من قبل الشارع العراقي للحفل الكبير الذي أقيم في ساحات الاحتفالات وسط العاصمة بغداد بمناسبة عودة المنتخب العراقي الفائز بلقب «خليجي 25» في البصرة، بسبب هبوط مستوى كلمات الأغاني التي أداها المطرب جلال الزين؛ حيث لم تكن تتماشى مع أهمية المناسبة.

وحظي المنتخب الكروي العراقي باستقبال شعبي تاريخي على امتداد 20 كيلومتراً من مطار بغداد الدولي إلى ساحة الاحتفالات الكبرى، وسط العاصمة التي احتشدت بالآلاف رافعين أعلام بلدهم.

وكان وفد المنتخب العراقي، قد استقبل في مطار بغداد الدولي، بالرقصات والأغاني الشعبية والقصائد الوطنية، قدمتها فرقة الفنون الشعبية، وبعد ذلك انطلقت حافلة المنتخب العراقي إلى موقع الاحتفال المركزي في ساحة الاحتفالات الكبرى التي احتشد فيها الآلاف من العراقيين؛ لغرض استقبال الوفد، الذي عانى كثيراً في الوصول، بسبب صعوبة سير الحافلة التي تقله نتيجة الأعداد الهائلة من العراقيين. حيث استقبل الوفد من قبل الجماهير المحتشدة بهتافات حماسية، وقد تناوب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، ونائبه يونس محمود، والمدرب الإسباني خيسوس كاساس، وكابتن المنتخب العراقي الأول جلال حسن، على رفع كأس «خليجي 25» أمام أنظار الجماهير التي استقبلته بالتصفيق والهتافات العالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hf7pfjr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"