عادي
بمركزها الطبي في الشارقة

«الهلال» تسهم في علاج 18 ألف مريض مجاناً ب 14 مليون درهم

20:15 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: آية الديب

كشفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عن مساهمتها في علاج 18 ألفاً و631 مريضاً، خلال العام الماضي بكلفة بلغت 14 مليوناً و142 ألف درهم، وذلك في مركزها الطبي لعلاج المحتاجين والمتعففين الذي يقع في إمارة الشارقة.

وقال الدكتور محمد سالم الجنيبي، مدير مركز هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الشارقة، في تصريحات ل «الخليج»: حرص الكادر الطبي في مركز الهلال الأحمر الطبي والبالغ عدده 40 شخصاً ويشمل أطباء وممرضين ومسؤولي الصيدلية والمختبر على تقديم الرعاية الصحية المجانية المتكاملة للمرضى أصحاب الحاجات، وذوي الدخل المحدود، للمساهمة في تخفيف معاناتهم الصحية.

وأوضح أن المركز يقدم خدماته الطبية في 18 تخصصاً تشمل الطب العام وطب الأسنان والأمراض الجلدية وطب الأطفال والجراحة العامة وأمراض النساء والتوليد والطب الباطني، وأمراض القلب، وعيادة التهاب الكبد وأمراض الكلى وطب العيون، إضافة إلى عيادة الطب التكميلي (الحجامة)، وجراحة العظام والعلاج الطبيعي، وتخصص الأنف والأذن والحنجرة، وأمراض الجهاز الهضمي، إضافة إلى خدمات الأشعة والمختبرات الطبي.

وأضاف: يقبل المركز الحالات المرضية من المواطنين والمقيمين التي يتم تحويلها من مراكز هيئة الهلال الأحمر في الدولة ليقدم لها الخدمات الصحية اللازمة والرعاية المطلوبة، تعزيز جهود الهيئة الصحية على الساحة المحلية، وإحداث نقلة نوعية في مستوى البرامج والخدمات التي تقدمها الهيئة للأسر المتعففة وأصحاب الحاجات وذوي الدخل المحدود.

وتابع: تحت شعار «تميز طبي... سمو إنساني» عمل المركز منذ تأسيسه عام 2008، وعلى مدار 14 عاماً على ترسيخ مبدأ الإنسانية، ودعم آلاف المرضى الفقراء والمحتاجين، ويقدم لهم الرعاية الطبية والصحية بالمجان، حيث يقوم المركز بإصدار البطاقات الصحية للمراجعين، وفتح ملفات طبية للمرضى، والقيام بالفحص الطبي الشامل، وصرف الأدوية، وعمل التحاليل الطبية، وصرف المستلزمات الطبية لكبار السن والمعاقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfuefvuk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"