عادي

انطلاق «إم آر كيه» في دبي بمشاركة نخبة من الفنانين الإماراتيين والعالميين

14:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
image
1
1
1

انطلق في دبي، الجمعة، معرض «إم آر كيه» للفن المعاصر بحضور محمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، حيث يستضيف المعرض أعمال فنانين أوروبيين وأمريكيين، ويحظى بحضور خبراء عالم الفن الإماراتيين.
وقال محمد المر: «يمثل المعرض فرصة طيبة لعرض الأعمال العالمية والتوجهات الحديثة في الفن المعاصر على أرض الدولة، ما يمثل عالمية الإمارات في تبنيها الفنون بمختلف ألوانها، حيث يستهدف الاحتفاء بالفنانين الإماراتيين الرواد والترويج لهم، فضلاً عن الترويج لأعمال الفنانين الأطفال العباقرة أبناء الدولة».
وتضم نخبة الفنانين المشاركين في المعرض، د.نجاة مكي التي تعرض أعمالها الأكريليك من بين مجموعة العملات النقدية الخاصة بها، والفنان عبدالقادر الريس الذي يستوحي أعماله من الألوان والخيال، والفنان الإماراتي فيصل عبدالقادر، والفنان خليل عبدالواحد، إضافة إلى عدد من الفنانين الأطفال، فيما يضم المعرض لوحات لفنانين من مختلف دول العالم.
ويعد إنشاء معرض «إم آر كيه» للفن المعاصر محاولة لتكريم أعمال الفنانين الإماراتيين الأسطوريين، وتثمين روائعهم من أجل الحفاظ على التنوع الثري للثقافة الإماراتية.
ويحتوي المعرض على مجموعات من فنانين متأثرين بالتقاليد العربية والإسلامية والأوروبية (الأوروبية + العربية)، ويلتزم بتطوير مواهب الأطفال العباقرة الذين يشكلون حجر الأساس للفن الإماراتي في المستقبل. 
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zjf2vvaw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"