عادي

بلدية أبوظبي تنشر الراحة والجمال بزراعة 8 ملايين زهرة

15:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي، زراعة نحو 8 ملايين زهرة موسمية متنوعة ومتناسقة الألوان في جزيرة أبوظبي، وضواحيها، وفي المناطق الواقعة ضمن النطاق الجغرافي لمراكز البلديات الفرعية.

يأتي هذا المشروع تعزيزاً للمظهر الجمالي الذي تتصف به أبوظبي، ومواكبة للنهضة العمرانية والحضارية التي تشهدها على كل الصُّعُد، حيث توزعت هذه الزهور على جوانب الطرق، وفي الجزر الوسطية، والدوارات والجسور، والمماشي، والممرات في مناطق متفرقة، بهدف الارتقاء المستمر بالمشهد الجمالي المتناسق للمرافق العامة، وإيجاد بيئة إيجابية تبعث في نفوس السكان والزوار الراحة والطمأنينة والجمال.

وقد شملت زراعات الزهور مختلف المناطق ومنها على سبيل المثال لا الحصر: كورنيش أبوظبي، منطقة البطين، الطريق العام – مصفح، شارع الشيخ راشد بن سعيد، حديقة ربدان، مهرجان الشيخ زايد -الوثبة، شارع الخليج العربي، جزيرة ياس، منتزه الوثبة.

ومن أنواع الزهور المستخدمة في مشروع زراعة الزهور الموسمية أوضحت البلدية استخدامها لزهور: (بيتونيا، ماري جولد، أجيراتم، الخطمية، كوزموس، زهرة القرنفل).

يذكر أن مشروع زراعة الزهور الموسمية غطى مساحة تقدر بـ 500 ألف متر مربع، حيث تتميز الزهور الشتوية بتنوع ألوانها، وجمالها، والرائحة العطرية الفواحة لبعضها، ولهذا تحرص البلدية على زراعتها في الأماكن الحيوية والمهمة لتضفي رونقاً وجمالاً على المكان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mx9dv5z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"