عادي
الذكور 23 يناير والإناث 24 يناير وتكرّم الفائزين

«دبي للقرآن» تحتفل بختام «مسابقة الشيخة هند للقرآن الكريم»

19:06 مساء
قراءة دقيقتين
صورة ارشيفية 1
صورة ارشيفية

دبي: «الخليج»

تحتفل جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، بختام الدورة الثالثة والعشرين، لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم، بفرعيها الذكور والإناث، وتكريم الفائزين.

وذكر المستشار إبراهيم بوملحة، مستشار صاحب السموّ حاكم دبي، للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة، أن الجائزة انتهت من الترتيبات الخاصة بإقامة هذين الحفلين، بمقر جمعية النهضة النسائية في دبي، بحيث يقام حفل ختام الذكور يوم الإثنين 23 يناير، وحفل الإناث يوم الثلاثاء 24 يناير، وهو مخصص للسيدات فقط، بعد صلاة المغرب.

وأشاد بوملحة بالجهد الكبير والعمل المتميز والمتقن للوحدات الإدارية بالجائزة وفرق عملها، بتنظيمها المتميز للتصفيات النهائية التي جرت على مدار خمسة أيام، بدءاً من السبت 7 يناير، واستمرت حتى الخميس 12 يناير2023، في مقر الجائزة بمنطقة الممزر بدبي للذكور، ومقر جمعية النهضة النسائية بمنطقة الممزر للإناث.

وبلغ عدد المشاركين فيها 48 ذكراً و54 أنثى، عبر فروع المسابقة ال 6 حيث تمكن 10 ذكور و 11 أنثى التأهل للمسابقة النهائية في الفرع الأول، وهو حفظ القرآن الكريم كاملاً. والفرع الثاني عشرون جزءاً تأهل فيه 9 من ذكور و13 أنثى. والفرع الثالث عشرة أجزاء، تأهل فيه 12 ذكراً و15 أنثى. والفرع الرابع خمسة أجزاء للمواطنين تأهل فيه 6 ذكور و8 إناث. والفرع الخامس خمسة أجزاء للمقيمين، ممن لا تزيد أعمارهم على عشر سنوات تأهل فيه 5 ذكور و5 إناث. الفرع السادس: ثلاثة أجزاء للمواطنين الذين لا تزيد أعمارهم على عشر سنوات تأهل فيه 6 ذكور وأنثيان.

ووجه بوملحة، الدعوة إلى الجمهور، لحضور تكريم هذه الكوكبة من حفظة كتاب الله، تثميناً لهم وتحفيرهم للمحافظة على الاستمرار بالحفظ والمراجعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtb7ha6z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"