عادي
عقدت لقاءات للوقوف على أحدث تحضير للمؤتمر COP28

شمّا بنت محمد تزور أسبوع أبوظبي للاستدامة

20:35 مساء
قراءة دقيقتين

العين: «الخليج»

زارت الشيخة الدكتورة شما محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان التعليمية والثقافية، فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023، الذي يأتي مزامناً لاستعداد دولة الإمارات، لاستضافة «COP28» في نهاية عام 2023.

جاءت الزيارة ضمن جهود الشيخة شما في العمل البيئي الذي تتبنّاه ضمن برامج وإستراتيجيات المؤسسات، التي تعمل على تحقيق أعلى درجات الوعي البيئي، عبر استراتيجية اعتمدت على عدد من البرامج والمشاريع التوعوية الداعمة لاستراتيجية دولة الإمارات، من أجل بيئة آمنة ومناخ مستقر.

خلال زيارتها عقدت لقاءات عدة للوقوف على أحدث المستجدات والتحضير للمؤتمر COP28 الذي تستعد الشيخة شما للمشاركة في فعالياته؛ حيث التقت عبد القادر بن أحمد السقاف، مندوب شباب دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة بقسم الشباب YOTHE for sustainability، وصحبها في جولة بأركان الجناح، كما التقت خلالها عدداً من شباب الإمارات أصحاب الرؤى الإبتكارية والإنمائية للبيئة الإماراتيةعبر مشاريعهم الصديقة والداعمة للبيئة، ولحماية المناخ.

وعقدت لقاء آخر مع حسين المير، المدير العام لشركة مصدر في المملكة المتحدة، بجناح مصدر، قدم خلاله رؤية عن الدور الحيوي والكبير الذي تقدمه مدينة مصدر الصديقة للبيئة. والتقت المهندس علي الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة النفايات - تدوير بجناح شركة "تدوير".

كما زارت الشيخة شما، جناح مؤسسة الإمارات للطاقة النووية حيث كان في إستقبالها المهندس محمد الحمادي، الرئيس التنفيذي، واطلعت على الاستراتيجية النووية السلمية التي تتبناها دولة الإمارات.

وفي نهاية الجولة ذكرت أن العالم يواجه تحديات بيئية متنامية كل يوم، مع التطور التكنولوجي والصناعي، ومع حجم الزيادة السكانية المطردة التي يشهدها العالم في السنوات الأخيرة، وزيادة حجم الانبعاثات الكربونية أصبح مهدداً للوجود الإنساني، كما أن التغير المناخي أصبح حاداً في السنوات الأخيرة.

وأشارت إلى جهود القيادة الرشيدة - حفظها الله - في حماية البيئة، ليس في الإمارات فقط، بل في كل مكان في العالم،بمساهمتها الفاعلة في الالتزام بالمعايير العالمية، والوجود الفعال لحماية البيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5anbw7t9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"