عادي

صعود الأسهم الخليجية والمصرية مطلع الأسبوع

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
البورصة المصرية
البورصة المصرية

 أُقفل معظم أسواق الخليج الرئيسية على ارتفاع، الأحد، في انعكاس لارتفاع أسعار النفط، الجمعة، مدفوعة باحتمال أن تشير النظرة المتفائلة للنمو الاقتصادي في الصين إلى زيادة الطلب على الوقود في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وارتفع المؤشر السعودي 0.4 بالمئة مدعوما بصعود سهم شركة رتال للتطوير العمراني 1.5 بالمئة وسهم عملاق النفط أرامكو السعودية 0.8 بالمئة.
كما صعد سهم مصرف الراجحي، وهو أكبر بنك إسلامي في العالم من حيث القيمة السوقية، 0.5 بالمئة.
وزاد المؤشر القطري 0.9 بالمئة بعد مكاسب لجميع الأسهم عليه تقريبا. وواصل بنك قطر الوطني، أكبر مقرض في الخليج، صعوده محققا مكاسب بلغت 2.3 بالمئة، في حين ارتفع سهم مصرف قطر الإسلامي 1.3 بالمئة.
وخارج منطقة الخليج، حققت مؤشرات البورصة المصرية مكاسب جماعية في مستهل تعاملات الأسبوع، مدعومة بعمليات شراء انتقائية من جانب المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والأفراد العرب قابلتها عمليات بيع لجني الأرباح من قبل الأجانب والمؤسسات العربية. وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 3.2 مليار جنيه؛ ليصل إلى 1.56 تريليون مليون جنيه عند إغلاق أولى جلسات الأسبوع، بعد تداولات كلية بلغت 3.8 مليار جنيه، منها 1.6 مليار جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين. وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) بنسبة 0.33 في المائة مسجلا 16118.85 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) بنسبة 0.54 في المائة ليغلق تعاملات اليوم عند مستوى 3014.11 نقطة، وامتدت المكاسب إلى مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا الذي أضاف 0.67 في المائة إلى قيمته منهيا أولى جلسات الأسبوع عند مستوى 4489.79 نقطة. (وكالات)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3h77wsa5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"