عادي

ماكرون يعلن مد خطّ أنابيب لنقل الهيدروجين الأوروبي إلى ألمانيا

22:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

باريس- (أ ف ب)

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، أنه سيمتدّ مشروع خطّ أنابيب «H2Med» (هيدروجين المتوسط)، بهدف زيادة استخدام الهيدروجين في القارة الأوروبية، من دول من الجنوب الغربي الأوروبي إلى ألمانيا.

وقال ماكرون، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس، بمناسبة الذكرى الستين لتوقيع «معاهدة الإليزيه» بين باريس وبرلين: «قررنا توسيع مشروع (H2Med) الذي سيربط، بفضل تمويل أوروبي، البرتغال وإسبانيا وفرنسا بألمانيا التي ستكون شريكة في استراتيجية البنى التحتية هذه في مجال الهيدروجين».

وبعد اجتماع مع المستشار الألماني في قصر الإليزيه، أعلن الرئيس الفرنسي ماكرون، أن فرنسا وألمانيا حددتا الأحد، نهجاً مشتركاً لصالح رد أوروبي «طموح وسريع» على المساعدات الأمريكية للشركات في مجال الانتقال إلى الطاقة النظيفة.

وقال رئيس فرنسا خلال المؤتمر الصحفي، إن هذا الإجراء يجب أن يستند إلى «البساطة ورؤية أكثر وضوحاً وأنظمتنا لتقديم المساعدة» و«توفير الأدوات المناسبة للتمويل العام والخاص».

ويسعى ماكرون منذ أشهر إلى إقناع الدول الأوروبية، وعلى وجه الخصوص ألمانيا، بإطلاق خطة ضخمة مثل خطة الولايات المتحدة، لتجنب تراجع الصناعة في أوروبا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yx9nhsd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"