عادي

مسيرة وعروض أدائية ومسابقات في مهرجان خورفكان المسرحي

18:26 مساء
قراءة دقيقتين
Image
Image
Image
Image
Image
Image
Image
_د___à___â__ _ د___ث_ê__
_د___à___â__ _د___د_ê__
_د___à___â__ _ د___ث_ê__

وسط حضور جماهيري واسع أقيمت، السبت، الدورة الثامنة من مهرجان خورفكان المسرحي، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، بمشاركة المئات من مبدعي المسرح وفنون الأداء والرسامين والمصورين من مختلف أنحاء العالم.

وانطلق المهرجان، الذي ينظم لمدة يوم واحد، بموكب تحرك من وسط المدينة إلى ساحة متنزه خورفكان، وشاركت به فعاليات فنية وثقافية وإعلامية واجتماعية وشعبية متنوعة، تقدمتها نخبة من نجوم المسرح والدراما الإماراتيين والخليجيين.

وبعد وصول المسيرة إلى موقع المهرجان تابع الجمهور على «المسرح الأحمر» العرض الفلكلوري المصري «التنورة»، الذي يتميز مؤديه بلبسته متعددة الألوان، وبمهاراته العالية في الحركة الإيقاعية الدائرية.

وفي «المسرح الأزرق»، قدّم العرض المسرحي المدرسي «حديقة القراءة» لمدرسة عاتكة بنت زيد للتعليم الأساسي، وتلاه آخر بعنوان «موهبتي سر نجاحي» لمدرسة جمانة بنت أبي طالب للتعليم الأساسي، ثم عرضت المسرحية الفائزة بجائزة أفضل عرض في الدورة الماضية لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، وهي «الآنسة جوليا-جميلة» من إخراج دينا بدر.

وتوالت فقرات المهرجان، فتابع الجمهور مجموعة من الرقصات الشعبية لفرقة من روسيا البيضاء، وتلاها العرض المسرحي «أنا كامل» لفرقة مفوضية كشافة الشارقة، ثم قدمت وصلة شعبية بآلة الهبان، قبل الإعلان عن الأسماء الفائزة في مسابقات «عروس المهرجان»، و«أميرة المهرجان»، و«ابتكر قناعك»، و«أجمل سيارة».

وفي مسابقة «أميرة المهرجان» الموجهة للأطفال، فازت بالمركز الأول راية ناصر راشد النقبي، ونالت الثاني روينا باريدو، وجاءت في الثالث مريم علي محمد الشحي. وفي مسابقة «عروس المهرجان» فازت بالمركز الأولى مدية عيسى علي، وبالثاني بلقيس جمال الشحي، وبالثالث دانة عبد الرحمن محمد. وفي مسابقة «ابتكر قناعك المهرجان» حازت المركز الأول شريفة محمد الهوتي، وجاء في الثاني أحمد محمد إبراهيم، بينما حلت مريم عادل خليفة في الثالث.

وفي مسابقة «أجمل سيارة في المهرجان»، نال المركز الأول عمران حسن البقيشي، والثاني محمد جمال الشحي، والثالث صقر الناخي، والرابع شهاب أحمد مخلوف، والمركزالخامس علي سعيد تيمور النقبي.

وتضمن برنامج العروض أيضاً مسرحية الأطفال «بحيرة السلام» التي قدمتها فرقة مسرح رأس الخيمة، والمسرحية الكوميدية «كركم وبرار» إخراج عبد الرحمن الملا، كما صحبت البرنامج مجموعة متنوعة من الفنون الشعبية الهندية والإفريقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpwjf87w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"