عادي

نهيان بن زايد يتوج فيكتور بيريز بلقب «أبوظبي إتش إس بي سي» للغولف

19:51 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن زايد يتوج بيريز

توّج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الفرنسي فيكتور بيريز بطلاً للنسخة الـ18 من بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للغولف 2023، التي أقيمت على مدار 4 أيام على ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس في أبوظبي، ضمن جولات رولكس العالمية، وجولة «دي بي وورلد»، بحضور الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الإماراتي للغولف، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد عبدالله الزعابي الرئيس التنفيذي لميرال، وعبد الفتاح شرف مدير عام المجموعة الرئيس التنفيذي لبنك «إتش إس بي سي» في دولة الإمارات رئيس إدارة الأعمال الدولية في البنك، وسعيد محمد خوري ممثل رولكس.

وأصبح فيكتور بيريز أول فرنسي يفوز بجولة من جولات رولكس العالمية، محققاً 19 تحت المعدل، وحل ثانياً السويدي سوديربيرج سيبستيان بـ17 ضربة تحت المعدل، والاسترالي لي مين وو بـ17 ضربة تحت المعدل أيضاً.

وأشاد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، بنجاحات بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي»، مهنئاً الفرنسي فيكتور بيريز على تتويجه.

وقال سموه: «مرة أخرى تؤكد أبوظبي تفردها، كوجهة عالمية للرياضة والرياضيين، من خلال استضافتها للبطولات العالمية الكبرى، وتنظيم الأحداث المميزة، بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، ورؤيتها السديدة والحكيمة».

وأضاف سموه: «ساهمت بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للغولف، منذ انطلاقتها وعبر 18 نسخة سابقة، في نمو القطاع السياحي في أبوظبي، من خلال استقطابها آلاف الزوّار، مدعومة بالبنية التحتية الهائلة التي تمكنها من استقطاب مختلف الفعاليات الرياضية الأخرى، وعناصر مهمة، متمثلة في توافر الخدمات العالية الجودة، وعنصر الأمن، وقيم التسامح والتعايش والسلام على أرض الإمارات».

نشر الغولف

من جهته، قال عارف حمد العواني: «من جديد، تؤكد العاصمة أبوظبي ريادتها للمشهد الرياضي العالمي، بعد استضافة مميزة لبطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للغولف، ومشاركة نخبة من لاعبي الغولف العالميين، في أولى بطولات سلسلة رولكس العالمية، ضمن جولة دي بي وورلد».

وتقدم العواني بالشكر والتقدير لكل الجهات الراعية والشركاء واللجنة المحلية المنظمة، والمتطوعين، على جهودهم في نجاح البطولة التي تقام للمرة الـ 18، وللمرة الثانية على ملعب ياس لينكس الرائع في جزيرة ياس، بأبوظبي.

وأشاد العواني بالحضور الجماهيري الغفير لمنافسات البطولة عبر أيامها الأربعة، إضافة إلى الملايين الذين تابعوا المنافسات المثيرة عبر شاشات التلفاز، مؤكداً التزام مجلس أبوظبي الرياضي بنشر لعبة الغولف في أبوظبي خصوصاً، والمنطقة عموماً.

وقال حامل لقب البطولة: بدأت بداية جيدة، وكنت أركز على أن أفعل أفضل ما بوسعي. ولا يسعني أن أصف سعادتي بهذا الفوز، لقد كانت نهاية مجنونة، لكنني آمنت بنفسي وقدراتي وهذا ما يحركني نحو إنجازاتي التالية.

وفي حديثه عن تسديدته الرائعة في الحفرة 17، قال بطل النسخة الـ 18: «لم تكن في الواقع صعبة كما تبدو، لأنها كانت في منحدر، ومع رياح شديدة. إنها فقط البداية لعام رائع. هناك الكثير من الأشياء الكبيرة القادمة. لقد خضت موسماً جيداً، وعملت بجد حقاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydw76w9n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"