عادي
لتقديم محتوى علمي معرفي وازن يواكب الأحداث

«إعلامي» رئيس «تريندز» ووكالة أنباء الإمارات يستعرضان التعاون

20:33 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

زار وفد من المكتب الإعلامي للرئيس التنفيذي بمركز «تريندز للبحوث والاستشارات» مقر وكالة أنباء الإمارات «وام»، لبحث التعاون البحثي والإعلامي، بما يخدم استراتيجيتهما ويقدم محتوى علمياً معرفياً وازناً يواكب الأحداث ويستشرف مستقبلها.

واستعرض الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي ل «تريندز»، وعلي يوسف السعد، نائب المدير العام للوكالة بالإنابة، والمهندس أحمد الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، وعبدالله عبدالكريم، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة، وفيصل باروت، مدير إدارة التحرير المركزي، بحضور مسؤولين من الجانبين، مجالات التعاون وسبل تعزيزها، والبناء على ما أنجز خلال الأشهر الأخيرة من تعاون بنّاء تجسد في فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام الذي نظمته «وام» وشارك فيه المركز وحقق نجاحاً بارزاً.

واطّلع وفد المركز على المشاريع التطويرية التي تنفذها «وام»، والإنجازات التي تحققت في عملها، فيما قدم الوفد نبذة عن تطلعات المركز والمعالم الرئيسية لخطة عمله الاستراتيجية لعام 2023، وتستهدف عالميته وحضوره الفاعل، والمشاركة في صنع المستقبل ونشر المعرفة القائمة على البحث العلمي الوازن والموضوعي، بما يساعد على تحليل وتقديم رؤى عن قضايا الساعة، مع التركيز على الشباب وتمكينهم لأنهم قادة الغد وصنّاع المستقبل.

وقد أثنى مسؤولو «وام»، على حضور «تريندز» العالمي ومشاركاته الفعالة في المنتديات والفعاليات العلمية.

وقال السعد إن مشاركة «تريندز» جسرت الفجوة بين الإعلام ومراكز الفكر وبينت أهمية تكامل الأدوار بينهما، والمحتوى الذي يقدمه عبر إصداراته وفعالياته وأنشطته جدير بالاهتمام، ويجب نقله والتعريف به، مبدياً سعادته بوجود العناصر الشابة ضمن فريق عمل المركز قائلاً: «هؤلاء الشباب مستقبلنا»، ونأمل بوجودهم في الدورة القادمة من الكونغرس الإعلامي، متحدثين ومشاركين في الورش والفعاليات.

وثمّن الدكتور محمد عبدالله العلي، ما وصلت إليه وكالة «وام» من تميز وابتكار، مشيداً بدورها الكبير والملموس للتعريف بمنجزات دولة الإمارات، وجهودها الإعلامية المعرفية العالمية النشطة وبلغات عدة. قائلاً إن الدورة الأولى للكونغرس الإعلامي شكل منعطفاً جديداً في إنجازاتها وريادتها العالمية، مؤكداً أن «تريندز» سيكون داعماً وفاعلاً في القمم المقبلة من الكونغرس.

وقالت اليازية الحوسني، مديرة المكتب الإعلامي للرئيس التنفيذي في «تريندز»: «ننظر بكل عرفان إلى الدور الحيوي لوكالة «وام» في خدمة المعرفة والنهوض بالإعلام، وبما تملكه من خبرات كبيرة وقدرات عظيمة مكنتها من القيام بدورها على أفضل ما يكون».

وأعرب الجانبان عن رغبتهما في توقيع اتفاقية تنظم التعاون بينهما، بما ينسجم وجهود الجانبين لتعزيز قدراتهما في الإعلام والبحث العلمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/v45p2b66

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"