عادي

الأمم المتحدة تعتزم استحداث مستشار لشؤون المناخ في العراق

18:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بغداد- وام

كشفت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري دي كارلو، أن الأمين العام يعتزم استتحداث منصب مستشار للتغير والأمن المناخي في العراق.

وأشارت روزماري دي كارلو إلى «الاهتمام الخاص الذي تبديه المنظمة الأممية للعراق لغرض مساعدته على مواجهة تحديات تغير المناخ، واستعدادها التام للتعاون لتقليل مخاطر الجفاف وشحة المياه».

وأكدت المسؤولة الأممية أن الأمين العام للأمم المتحدة سيستحدث منصب مستشار للتغير والأمن المناخي في العراق.

وقالت الرئاسة العراقية في بيان، إن «الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، بحث مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري دي كارلو، والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، الليلة الماضية، العلاقات بين العراق والأمم المتحدة عبر بعثتها ووكالاتها العاملة في العراق بمختلف اختصاصاتها، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين وبما يعُزز تحقيق الأهداف الموضوعة».

وبخصوص التحديات البيئية التي يواجهها العراق كغيره من دول العالم، أكّد رشيد أهمية اتخاذ إجراءات فاعلة من شأنها أن تقلل عوامل التلوث البيئي في البلد، مشدداً على ضرورة إنجاز مشاريع استراتيجية من شأنها تعالج موضوع ملف المياه والوصول إلى اتفاقات مع دول المنبع للحصول على حصة عادلة من المياه.

وجددت روزماري دي كارلو، دعم الأمم المتحدة للعراق في مختلف المجالات، وبما يعزز الأمن والاستقرار في البلاد ويحقق طموحات العراقيين، والعمل المشترك في حسم ملف النازحين والقضايا الإنسانية الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xvcudnt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"