عادي

الحكومة الكويتية تتجه إلى تقديم استقالتها اليوم

01:32 صباحا
قراءة دقيقتين

أفادت وسائل إعلام، بأن الحكومة الكويتية سوف تتقدم باستقالتها إلى القيادة السياسية، اليوم الاثنين، فيما قالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، أمس الأحد إن مؤسسة الموانئ أعلنت استئناف حركة الملاحة البحرية في ثلاثة موانئ بعد إيقافها بشكل مؤقت بسبب تقلبات الأحوال الجوية.

وذكرت صحيفة «القبس» الكويتية نقلاً عن مصدر مسؤول قوله إن الحكومة ستتقدم باستقالتها إلى القيادة السياسية اليوم الاثنين.

وأشار المصدر إلى أن الحكومة تتمسك بموقفها تجاه الأزمة السياسية الأخيرة بشأن القوانين الشعبية.

وأوضح أن الحكومة الكويتية شددت على موقفها بشأن إعادة تقارير اللجنة المالية إلى اللجان من دون تعهدات للنواب.

وتابع: «تصر الحكومة على سحب الاستجوابين المدرجين على جلسة بعد غد الثلاثاء، والموجهين إلى وزير المالية عبدالوهاب الرشيد ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان».

وتأتي هذه التحركات، مع قرب جلسة لمجلس الأمة، غداً الثلاثاء، لاستجواب وزير المالية عبد الوهاب الرشيد؛ لمناقشة عدد من القضايا من ضمنها مسألة «القروض».

وعادت الخلافات مجدداً بين الحكومة والبرلمان بعد أكثر من شهرين على انتخاب مجلس الأمة الجديد، وأداء الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ أحمد النواف، اليمين الدستورية.

وتصاعد الخلاف بين السلطتين بعد مطالبة النواب بتمرير عدد من القوانين، خاصة المالية منها، والتي يعارضها مجلس الوزراء ويريد تأجيلها.

وكانت جلسة العاشر من يناير/كانون الثاني الجاري، شهدت مناقشة عدد من القوانين المدرجة على أعمالها، أبرزها سداد القروض من الاحتياطي العام للدولة، وسدادها عن طريق اقتراض الدولة بفائدة قدرها 5% على إجمالي القروض، والتي تسببت بمغادرة وزراء للجلسة وتعليق جلسة البرلمان.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الكويتية، أن حركة الملاحة كانت توقفت في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة في وقت سابق، أمس الأحد «إثر تدني مستوى الرؤية الأفقية».

وأضافت الوكالة نقلاً عن بيان صحفي، أن المؤسسة أغلقت الموانئ «حرصاً منها على سلامة الموانئ البحرية والطواقم ومنشآت الموانئ التابعة لها».

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني إن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الجوي تسير بصورة طبيعية على الرغم من تقلبات الأحوال الجوية وموجة الضباب التي تشهدها البلاد. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8vxse3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"