عادي
بشراكة بين الاتحاد النسائي ومجلس سيدات أعمال الإمارات

بناء رؤية مستقبلية لرائدات الأعمال في المستقبل الرقمي

16:38 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

أعلن مجلس سيدات أعمال الإمارات عن بناء شراكة استراتيجية مع الاتحاد النسائي العام، لدعم المنتدى العالمي لرائدات الأعمال 2023 والذي سيعقد تحت شعار «رائدات الأعمال في ضوء التحول الرقمي»، بحضور وفود وممثلي لمجالس رائدات الأعمال من أكثر من أربعين دولة، بما يعكس ما تتمتع به دولة الإمارات اليوم ببيئة عالمية المستوى في دعم وتنظيم قطاع ريادة الأعمال للمرأة.

وأكدت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، أن دعم وتمكين المرأة الإماراتية يمثل إحدى الركائز التنموية الرئيسية في رؤية دولة الإمارات وتوجهات قيادتنا الرشيدة، التي عززت حضور المرأة وحرصت على تنمية قدراتها وتزويدها بأدوات النجاح والريادة.

وأوضحت أن الاتحاد النسائي العام يواصل جهوده بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، وبالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين، من أجل تمكين المرأة وتوسيع نطاق مشاركتها في الاقتصاد الوطني.

وأشارت إلى الدور المهم للمرأة الإماراتية في النهضة الاقتصادية وتعزيز وجودها في السوق وقطاع الأعمال، مشددة على الحرص على دعمها لتحقيق النجاح والوقوف إلى جانبها كي تكون شريكاً أساسياً في مسيرة النهضة التنموية المستدامة.

وثمنت دور مجلس سيدات أعمال الإمارات في دعم سيدات ورائدات الأعمال والمبدعات، وتفعيل دورهن في القطاع الخاص، والمساهمة في استدامة أعمالهن، معربة عن ترحيب الاتحاد النسائي العام الدائم بتعزيز سبل التعاون المشترك مع مجلس سيدات أعمال الإمارات، بما يعزز دور المرأة كعامل منتج ورافد فاعل في عملية التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات.

التنافسية والجودة

وأكدت المهندسة فريدة العوضي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات، حرص المجلس على التوسع في تعزيز جهود تمكين رائدات الأعمال في الاقتصاد الرقمي، باعتباره أولوية رئيسية على أجندة عمل المجلس خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن المنتدى العالمي لرائدات الأعمال هذه العام سيعقد تحت شعار «رائدات الإعمال في ضوء التحول الرقمي» في الفترة من 9 إلى 12 مارس/ آذار 2023 بأبوظبي، ويأتي كأحد أهم بنود الاستراتيجية الخاصة بالمجلس للأعوام المقبلة، خاصة أن نشاطات المجلس لعام 2022 شهدت تعزيز وتطوير الشراكة مع مجالس رائدات الأعمال على مستوى العالم، وعقد اتفاقيات ومذكرات تفاهم لخدمة رائدات الأعمال وتسهيل وصولهن إلى الأسواق العالمية.

وأوضحت العوضي أن اعتماد التقنيات الرقمية بصورة شاملة، سيؤدي إلى مضاعفة معدل مشاركة النساء في القوى العاملة، كما يرفع من دخول رائدات الأعمال في دولة الإمارات، والمنطقة العربية، بوجه عام، إلى الأسواق العالمية، ورفع مستوى التنافسية والجودة.

مشيرة إلى أن التنسيق بين جميع الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية، سيعزز من التكامل والاستفادة من الموارد والقدرات المتاحة لدى كل طرف، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية سريعاً، وبأقل التكاليف، وأن الشراكة مع الاتحاد النسائي صرح تمكين المرأة بدولة الإمارات، ومع قرب إطلاق الاستراتيجية الوطنية الثالثة لتمكين المرأة 2022-2027 ستفتح آفاقاً جديدة لرائدات الأعمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3rmf55

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"