عادي

تربويات

01:12 صباحا
قراءة دقيقتين
جامعة نيويورك أبوظبي

«نيويورك أبوظبي»: فجوة بين الجنسين في التحرير العلمي

كشفت «جامعة نيويورك أبوظبي»، عن إجراء فريق من باحثيها لدراسة،، عن تفاوت الفرص بين الجنسين، ضمن مجالس التحرير خلال العقود الخمسة الماضية، لتحديد نسبة تمثيل السيدات بين محرري الدوريات العلمية، كونهم أصحاب القرار النهائي في المجتمع العلمي، فيما يتعلق باختيار الأوراق البحثية التي تنشر.

جائزة خليفة التربوية تبحث آفاق التعاون مع هيئة المعرفة

بحثت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، وجائزة خليفة التربوية، آفاق التعاون المشترك بما يخدم مسيرة النهوض بالعملية التعليمية في الدولة، وخاصة في ما يتعلق بمجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر، والذي طرح لأول مرة على مستوى العالم بهدف تسليط الضوء على التجارب وأفضل الممارسات العالمية في رعاية الطفولة المبكرة، وتوفير البيئة المحفزة لها على الإبداع والابتكار والريادة في المستقبل.

«الشارقة للتمكين الاجتماعي» تؤهل طلابها لامتحان «الآيلتس»

ألحقت «مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي» 32 طالباً من أبناء المؤسسة في دورة القبول الجامعي «الآيلتس» التي قدّمها مجموعة من الطلبة المتطوعين في الجامعة الأمريكية بالشارقة. واستهدفت الأيتام من الطلاب، بهدف تطوير مهاراتهم ومساعدتهم على التحضير لامتحانات القبول «الآيلتس» في الجامعات.

جامعة الإمارات تشارك في دراسة بحثية عالمية

شارك الدكتور محمد علم، الأستاذ المُساعد بقسم الأحياء في كلية العلوم بجامعة الإمارات في إعداد دراسة بحثية تمّ نشرها مؤخراً على موقع مجلة CELL تحت عنوان: «التبادل الأيضي يُساعد الخلايا على العيش لفترة أطول»، وذلك بالتعاون مع فرق بحثية من جامعة شارتييه في برلين بألمانيا بإشراف البروفيسور ماركوس رالسر، أستاذ الكيمياء الحيوية في جامعة شارتييه وجامعة أكسفورد.

تأكيد على أولوية رعاية الطفولة المبكرة

أكدت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية، خلال ورشة العمل التطبيقية التي نظمتها، أن رعاية الطفولة المبكرة تتصدر أولويات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات، حيث قدمت الدولة نموذجاً رائداً في رعاية هذه الفئة وتهيئة البيئة المحفزة لها على النمو السليم، من مختلف النواحي الاجتماعية والتعليمية والصحية والثقافية، إضافة إلى سن القوانين والتشريعات لتمكين هذه الفئة ووضع خارطة طريق لها ترسخ دورها ومستقبلها في خدمة الوطن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7htzvp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"