عادي
اتفاقية تعاون بين «دبي للسلع» و«بهارات سبكونتيننت أغري»

دبي تسعى لتعزيز تجارة السلع الزراعية مع جنوب آسيا

13:18 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
وقع مركز دبي للسلع المتعددة، ومؤسسة «بهارات سبكونتيننت أغري» (Bharat Subcontinent Agri Foundation) مذكرة تفاهم سيتعاون الطرفان بموجبها على تعزيز نمو حركة التجارة العالمية للسلع الزراعية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأسواق جنوب آسيا.
وقّع الاتفاقية كل من أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، وسوداكار تومار، رئيس مجلس إدارة «مؤسسة بهارات سبكونتيننت أغري»، وذلك خلال الدورة الأولى للقمة الزراعية لجنوب آسيا في العاصمة النيبالية كاتماندو.
تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز نمو قطاع السلع الزراعية العالمي وتوطيد العلاقات التجارية الزراعية بين دولة الإمارات وشبه القارة الآسيوية الجنوبية التي تضم الهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا ونيبال. وتؤسس هذه الاتفاقية لشراكة مثمرة بين مركز دبي للسلع المتعددة و«مؤسسة بهارات سبكونتيننت أغري» للتعاون في مشاريع تكنولوجيا الغذاء والتكنولوجيا الزراعية، ومشاركة فرص الأعمال المحتملة، وتعزيز نقل المعرفة من خلال المعارض والمؤتمرات.
4250 شركة
وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «يتمتع مركز دبي للسلع المتعددة بسجل حافل من التعاون المثمر مع أسواق منطقة جنوب آسيا. ونفخر اليوم بكون المركز يضم أكثر من 4250 شركة مسجلة من جنوب آسيا تنشط في العديد من القطاعات ومنها الزراعة. ويأتي توقيع مذكرة التفاهم هذه مع «مؤسسة بهارات سبكونتيننت أغري» في توقيت استراتيجي مهم جداً في ظل ما شهدناه في السنوات الأخيرة من ارتفاع كبير في حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وجنوب آسيا، والذي نتوقع أن يواصل نموه أكثر مع توقيع اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة وممرات تجارة الأغذية ومن أبرزها اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي جرى توقيعها مؤخراً بين الإمارات والهند».
وقال سوداكار تومار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بهارات سبكونتيننت أغري: «يسعدنا أن نتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة في كتابة الفصل التالي من قصة التعاون الناجحة في تجارة الأغذية الزراعية بين جنوب آسيا ودولة الإمارات. تنبع أهمية شراكتنا الجديدة من كونها ستتيح لنا مشاركة المعرفة المهمة في سياق الجهود الأوسع نطاقاً لتحسين اتصال أسواق جنوب آسيا بالشركاء المناسبين والمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي على المستويين الإقليمي والعالمي».
يتمتع مركز دبي للسلع المتعددة بتاريخ طويل من المساهمة الفعالة في تسهيل حركة التجارة الزراعية بين جنوب آسيا ودولة الإمارات. ومع تزايد الوعي بقضايا الأمن الغذائي العالمي، تحتل السلع الزراعية دوراً استراتيجياً متزايد الأهمية في مزيج السلع في مركز دبي للسلع المتعددة ومنها الشاي والقهوة وفول الصويا والسكر والتوابل والعديد من السلع الزراعية الأخرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r7xpdy9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"