عادي

عالم أوبئة: «كورونا» يصيب 80% من سكان الصين

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد عالم أوبئة صيني حكومي بارز، أن احتمال حدوث انتشار واسع لفيروس «كورونا» في الصين خلال الشهرين أو الأشهر الثلاثة المقبلة بعيد، حيث أصيب 80% من الناس في البلاد بالفعل.

وقد تؤدي الحركة الجماعية للأشخاص خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة الجارية إلى انتشار الوباء، وزيادة العدوى في بعض المناطق، ولكن من غير المرجح حدوث موجة ثانية من «كوفيد-19» على المدى القريب، وفقاً لما قاله كبير علماء الأوبئة في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وو تسونيو، على منصة Weibo للتواصل الاجتماعي، وفقاً لتقرير نشرته «CNBC».

وحسب موقع «العربية نت»، يسافر مئات الملايين من الصينيين في جميع أنحاء البلاد لقضاء لقاءات لمِّ الشمل والتي تم تعليقها بموجب قيود «كوفيد» خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ومع رفعها مؤخراً، أُثيرت مخاوف من تفشي المرض في المناطق الريفية الأقل تجهيزاً للتعامل مع حالات تفشي المرض الكبيرة.

وقال مسؤول بلجنة الصحة الوطنية، الخميس الماضي، إن الصين تجاوزت ذروة عدد مرضى «كوفيد» في عيادات الحمى وغرف الطوارئ وفي الحالات الحرجة.

وتوفي ما يقرب من 60 ألف شخص مصاب ب«كوفيد» في المستشفى حتى 12 يناير الجاري، أي بعد شهر تقريباً من رفع الصين فجأة لسياستها الخاصة بعدم انتشار «كوفيد»، وفقاً لبيانات حكومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywjak8sb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"